الرئيسية » أنور معروف يعبر عن تضامنه مع سمير ديلو على اثر طرده من كلية العلوم القانونية و السياسية بتونس (فيديو)

أنور معروف يعبر عن تضامنه مع سمير ديلو على اثر طرده من كلية العلوم القانونية و السياسية بتونس (فيديو)

نشر القيادي النهضاوي و الوزير السابق أنور معروف ( حاليا تحت الإقامة الجبرية) ظهر اليوم الجمعة 8 أكتوبر 2021 تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك، يستنكر من خلالها، طرد النائب السابق سمير ديلو، المستقيل مؤخرا من حركة النهضة الاسلامية، من طرف طلبة يساريين.

و جاء ما يلي في تدوينة أنور معروف:

“تضامني الكامل مع الأستاذ سمير ديلو ضد الاعتداءات الهمجية التي لا تشرف تونس ولا تشرف الجامعة التونسية.
هذه نتيجة خطاب الشحن والتحريض والكراهية وتقسيم التوانسة الذي انتشر في الاسابيع الاخيرة بشكل مخيف !
ربي يحفظ بلادنا !”.

هذا و قد قام العديد من طلبة كلية العلوم القانونية و السياسية و الاجتماعية بتونس (التابعين للاتحاد العام لطلبة تونس) برفع صباح اليوم عدة شعارات من بينها : “يسقط جلاد الشعب.. يسقط حزب الاخوان”، “شكري حي” في وجه سمير ديلو بعد حضوره لندوة في الكلية حول تأويل الفصل 80 و اجراءات ما بعد 25 جويلية.

و يذكر ان سلوى الحمروني رئيسة الجمعية التونسية للقانون الدستوري قد اعلنت صباح اليوم خلال حضورها في برنامج الماتينال مع مريم بالقاضي عن الخطوط العريضة لهذه الندوة بحضور العديد من زملائها و من بينهم سليم اللغماني. و قالت أن الرئيس قد خرج عن الدستور عند تطبيق الفصل 80 و أن اليوم، تونس تسير نحو المجهول و ان ارساء محكمة دستورية من طرف الرئيس كما يدعو البعض و تقصد هنا أمين محفوظ سوف لن تكون مستقلة ولذا اصبح من الضروري الرجوع الى تطبيق الدستور لانشائها و ان هذا الكلام قد وقع تداوله و لكن الرئيس وهو زميل سابق لا يستمع الا لمن يوافقه الرأي و يستقبله في القصر.

https://www.facebook.com/ghassen.chog.7/videos/4626648044122341

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.