الرئيسية » سهام العيادي تعلن عن افتتاح المركز الوطني لإعداد النخبة بولاية جندوبة و احتضان مواهب الجهة

سهام العيادي تعلن عن افتتاح المركز الوطني لإعداد النخبة بولاية جندوبة و احتضان مواهب الجهة

يوم 5 أكتوبر 2021 انطلق في مدينة عين دراهم النشاط الفعلي للمركز الوطني لإعداد النخبة في إختصاص كرة القدم الذي تم إحداثه لاحتضان مواليد 2007 و2008 و2009 يمثلون ولايات الشمال الغربي الأربعة.

سهام العيادي، وزيرة الرياضة سابقا ويأتي هذا الانجاز الذي تم بفضل الشراكة بين وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني والجامعة التونسية لكرة القدم في إطار التمييز الإيجابي الذي من المفروض أن تحظى به حتى تعتبر ولادة في إنجاب الأبطال من مختلف الرياضات رغم ما تعانيه من نقص فادح في الموارد والمرافق.
لكن منجم الأبطال قد يحيد عن مهامه في إكتشاف المواهب وصقل المهارات بسبب إهتراء البنية التحتية وتقلص الموارد المالية للجمعيات الرياضية مما ترتب عنه أن ولايات الشمال الغربي لا يمثلها سوى فريق واحد في الرابطة المحترفة الأولى وهو الأولمبي الباجي في حين تاهت جندوبة الرياضية وإختفى أولمبيك الكاف وتردى وضع الجريصة الرياضية ونسجت على منوالها أندية ولاية سليانة وأصبح الخطر قائما وينذر باندثار أندية عريقة كانت لها صولات وجولات في أقسام النخبة.

لذا ومن خلال موقعي السابق قررنا إحداث مركز وطني لقناعتنا أن عملية البناء تنطلق بالأساس من القاعدة مع الحرص على تحقيق المعادلة الصعبة في التوفيق بين التألق الرياضي والتميز الدراسي في انتظار تدخل عاجل لتحسين وضعيات المنشآت الرياضية.
فشكرا لكل من ساهم في إحداث هذا المركز على أمل تعميمه على عدة مناطق تفتقر بدورها إلى الفضاءات الرياضية وعلى أنشطة رياضية أخرى من خلال شراكة ناجعة بين وزارة الاشراف وجامعات الاختصاص.

إحصائيات :
يمثل عدد السكان في ولايات الشمال الغربي باجة ، جندوبة ، الكاف وسليانة مليون و200 ألف ساكن كما تضم الجهة 30 فريق و 3293 مجاز في رياضة كرة القدم .
يعني فريق على 40 ألف ساكن ومجاز على 400 ساكن.

نص لسهام العيادي

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.