الرئيسية » تونس : قوات الأمن تقوم بحجز معدات قناة الزيتونة (الأسباب)

تونس : قوات الأمن تقوم بحجز معدات قناة الزيتونة (الأسباب)

قام أعوان من الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهايكا) صباح اليوم الاربعاء 6 أكتوبر 2021 بحجز معدات البث لقناة الزيتونة غير القانونية و ذلك بحضور عدول منفذين و وحدات من قوات الأمن.

و عن الأسباب، قال هشام السنوسي، عضو بالهايكا، أن هذا الحجز لا علاقة له بمحتوى البرامج. “سبق منذ شهر أن راسلنا إدارة قناة الزيتونة و طلبنا منها التوقف التلقائي عن البث. إلا أن الإدارة رفضت. فاضطررنا لتسليط عقوبة ب50 ألف دينار عليها و لم تتحرك”، وفق تصريح له لأنباء تونس.

و كانت الهايكا قد دعت القناة المعنية التي تبث منذ سنة 2012 دون إجازة، عديد المرات لتسوية وضعيتها القانونية و لكنها لم تمتثل. و اتهمت الزيتونة، وفق ما نشره منذ قليل على صفحتها الاجتماعية بالفايسبوك، أعوان الهايكا و الأمن باقتحام أستديوهات التصوير و الشرع في إتلاف التجهيزات.

و يذكر أن محمد عبو الوزير السابق كان قد تقدم في 2020 بقضايا في حق القناة التابعة لقياديين من حركة النهضة بسبب التمويل المشبوه و مجهول المصدر.

و القناة فوق كل ذلك لا تحترم أخلاقيات المهنة الصحفية و تعمل كبوق دعاية سياسية خاص بحركة النهضة و تمعن في سب و ثلب منافسيها السياسيين و قد واصلت البث غير القانون بحماية خاصة من راشد الغنوشي و حركة النهضة و قيادييها الذي يشتبه أنهم من مموليها بأموال غير معروفة المصدر حيث أن القناة لا تتمتع بمداخيل إشهار مثل بقية القنوات المرخص لها.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.