الرئيسية » السبتي السعيد و اللومي و زمال و دعوة النواب إلى استئناف العمل البرلماني السبت 1أكتوبر (قائمة الممضين)

السبتي السعيد و اللومي و زمال و دعوة النواب إلى استئناف العمل البرلماني السبت 1أكتوبر (قائمة الممضين)

أفاد النائب عن الكتلة الوطنية العياشي زمال بمجلس نواب الشعب المعلقة أشغاله منذ 25 جويلية الماضي، بأن 90 نائبا أمضوا إلى حدود صباح اليوم الخميس، على البيان الذي كان بادر بإصداره أمس الاربعاء مع النائبين المستقلين الصافي سعيد وعياض اللومي ، لدعوة النواب الى استئناف عملهم البرلماني مع حلول شهر اكتوبر المقبل.

وكان النواب الثلاثة دعوا في بيانهم بقية النواب “الى استئناف العمل البرلماني يوم 1 أكتوبر القادم، لتحديد خارطة طريق للخروج من الأزمة، وذلك تفعيلا لبنود الدستور وطبقا للنظام الداخلي للبرلمان، والى حضور اجتماع عام سيحدد تاريخه لاحقا بالتوافق، لاستئناف عمل البرلمان في دورته الثالثة من أجل البدء في التأسيس لانتخابات تشريعية جديدة”.
وأضاف زمال في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الخميس، أن القائمة ما تزال مفتوحة للإمضاء في انتظار موقف نواب التيار الديمقراطي وعديد النواب الآخرين الذين تم الاتصال بهم للغرض.
وبخصوص انتماءات النواب ال90 الموقعين على البيان، أشار زمال إلى أنه تم الاتفاق على أن تكون الامضاءات فقط بصفة نائب في البرلمان دون تحديد الانتماء إلى الكتل البرلمانية أو الأحزاب السياسية.
يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد، أصدر يوم 22 سبتمبر الحالي، أمرا رئاسيا عدد 117 يتعلق بـتدابير استثنائية جديدة تتمثل في مواصلة تعليق جميع اختصاصات مجلس نواب الشعب، ومواصلة رفع الحصانة البرلمانية عن جميع أعضائه، ووضع حد لكافة المنح والامتيازات المسندة لرئيس مجلس نواب الشعب وأعضائه، والعمل بالتدابير الخاصة بممارسة السلطة التشريعية وكذلك بالتدابير الخاصة بممارسة السلطة التنفيذية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.