.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

وابل من الردود على تعليق ديلو حول كيفية أداء نجلاء بودن اليمين: “يمين البكوش في صدرو”


سمير ديلو القيادي الاسلامي و المستقيل مؤخرا من حركة النهضة لم يستطع استيعاب المرحلة و بداية نهاية الاسلام السياسي و بغض النظر عن تنقله من منصة الى منصة سواء كانت اذاعية أو تلفزية، أصبحت تدويناته تغزو صفحات التواصل الإجتماعي في محاولة لتوجيه الرأي العام ضد قرارات رئيس الجمهورية قيس سعيد بعد العشرية التعيسة تحت حكم النهضة و شقيقاتها من المتشددين دينيا و من الفاسدين و المهربين و الانتهازيين. الردود كانت عنيفة…


يكتب ديلو:

“يمين البكّوش في صدرو ..!

أيّ قسَمٍ ستؤدّي السّيّدة المكلّفة بتسيير الحكومة وفريقها ..!؟
القسَم المنصوص عليه بالفصل 89 من الدّستور المعلّق ..!؟
= ( أقسم بالله العظيم أن أعمل بإخلاص لخير تونس وأن أحترم دستورها وتشريعها وأن أرعى مصالحها وأن ألتزم بالولاء لها ..).
أم القسم المتلائم مع أحكام الأمر عدد 117 لسنة 2021 ..!؟
= ( أقسم بالله العظيم أن أعمل بإخلاص لخير تونس وأن أحترم توطئة دستورها – ما عدا تسمية الثورة – والبابين الأوّل والثاني ، وما لا يتعارض منه مع أحكام الأمر عدد 117 لسنة 2021 ، وتشريعها وأن أرعى مصالحها وأن ألتزم بالولاء لها ..)”.

………………………
و في ما يلي ما تيسر من التعاليق….

*علي اساس حركة النهضة احترمت الدستور وحفظت الامانة وخدمت لصالح الشعب وحققت الرفاه الاج والاق للناس والله كان الحركة اللي تنتميلها كانت مثال يحتذي به في النزاهة والصدق والايفاء بالوعود متاعها تجاه ناخبيها كان عندك حق تتكلم اما حركة النهضة حركة متاع بيع وشراء وتعكعيك لذا سيب عليك من قلم الديمقراطية والحقوق والحريات تي انتوما عطيتو اسوء مثال عبر التاريخ للديمقراطية متاعكم ديمقراطية التفقير والتجويع ديمقراطية اللوبيات والفساد وقلة لحياء ديقراطية شنو اللي كنا عايشين فيها واصلا كان جات فما ديمقراطية راو لقات جمهور يدافع عليها وتمسك بها شنوا اللي تحكي عليه قسم شنو قسم التبلعيط وتدبير الراس هذاك برلمان وهذيكا مستويات”.

“سطحيّة غريبة غير معهودة من سمير ديلو. إمّا سمير ديلو على أعصابه لأسباب خفيّة و إلاّ إنتدب رفيق عبد السّلام كأدمين صفحة. صحّة رفيق هههههه”

“اقسم بالله العظيم سأعمل بإخلاص و احترم هذا الشعب”.

*”استاذ
فاتكم القطار
من الأصلح لك ارجع للمحماة وفك عليك من العمل السياسي
النهضة والشيخ دمروا البلاد والعباد”.

*”تقسم بالولاء لله وحده وتتعهد بأن تحكم ضميرها دون سواه
برشا حلفو قبلها ويا ويلهم من ربي يا ويلهم”.

*”يعني باسم الدستور المغشوش الذي فكك مؤسسات الدولة وباسم التوافق المغشوش و ديمقراطية التجويع تحبوا تحكمونا…. فاتكم القطار و لفظكم الشعب” .

*”وانتم عندما اديتم القسم ماذا فعلتم اصبح البرلمان اسطبل يرتع فيه من هب ودب وانت بالذات توليت وزارة العدالة الانتقااية اذكر لي شئ واحد ينفع الناس اكيد لا شيء والحصيلة صفر….”




وابل من الردود على تعليق ديلو حول كيفية أداء نجلاء بودن اليمين: “يمين البكوش في صدرو”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة