الرئيسية » ديلو و تكليف نجلاء بودن على رأس الحكومة: تعيين مخالف للدستور، حكومة غير شرعية و رغم ذلك أرجو لك النجاح

ديلو و تكليف نجلاء بودن على رأس الحكومة: تعيين مخالف للدستور، حكومة غير شرعية و رغم ذلك أرجو لك النجاح

في أول تعليق له على تكليف رئيس الجمهورية اليوم الاربعاء 29 سبتمبر 2021 السيدة نجلاء بودن على رأس الحكومة، نشر النائب السابق سمير ديلو، واحد من بين 131 عضوا و قياديا قدموا استقالتهم يوم الجمعة الفارط من حركة النهضة الاسلامية، تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك يقول فيها ما يلي:

“تعيين رئيسة للحكومة ( هي الجامعيّة نجلاء بودنّ ) لأوّل مرّة في تاريخ تونس قرار يستوجب الإشادة ، فهل هي لحظة تاريخيّة فعلا ..!؟
للأسف تتزامن رمزيّة تعيين امرأة في هذا المنصب ” الرّفيع ” مع تعليق الدّستور وتفرّد رئيس الجمهوريّة بصلاحيّات .. فرعونيّة ..!
ودون التّوقّف عند صلاحيّاتها الفعليّة في ظلّ ما تضمّنه الأمر 117 من أحكام قد تجعل منها واجهة تحمل أعباء فشل لا يتمنّاه تونسيّ يحبّ بلاده :
” السّيّدة المكلّفة بتشكيل الحكومة ،
أمامك تحدّيات كبرى :
ستترأسين حكومة بلد يعيش اقتصادها صعوبات كبيرة وماليتها العموميّة في وضع لا يخفى على أحد ، شارعها منقسم ، والوضع الصحًي – رغم التّحسّن الملحوظ – لا يزال هشّا ..، وسيكون عليك أن تجيبي عن سؤال قد يطرحه نظراؤك في الحكومات الصّديقة والشّقيقة – أو مسؤولو المؤسّسات المانحة – حول أدائك وفريقك اليمين دون نيل الثّقة من مؤسّسة تشريعيّة منتخبة ..!؟ ” .
الإرتياح والفخر بأن تكون تونس سبّاقة دوما كلّما تعلّق الأمر بالتّمكين للمرأة وبتساوي الحظوظ يبقى مشوبا بمرارة أن يكون رئيسة حكومة بلد يعيش انقلابا على الشّرعيّة الدّستوريّة ..!
استناد تعيينك للأمر 117 يجعل منه مخالفا للدّستور ( المجنيّ عليه ) ، و من حكومتك : حكومة غير شرعيّة ..
ورغم كلّ ذلك أرجو لك النّجاح في خدمة التّونسيّين”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.