الرئيسية » تونس : الدورة 37 لصالون الابتكار في الصناعات التقليدية من 1 إلى 10 أكتوبر 2021

تونس : الدورة 37 لصالون الابتكار في الصناعات التقليدية من 1 إلى 10 أكتوبر 2021

ينظم الديوان الوطني للصناعات التقليدية الدورة 37 لصالون الابتكار في الصناعات التقليدية بقصر المعارض بالكرم شمال العاصمة تونس من 1 إلى 10 أكتوبر 2021. هذا الموعد الجديد جاء اعتبارا للقرارات الأخيرة التي تقضي بالسماح للأشخاص الذين استكملوا عملية التلقيح ضد كوفيد-19 بالحضور أو المشاركة في التظاهرات والانشطة والتجمعات العامة والخاصة بالفضاءات المفتوحة والمغلقة.

وقد تم تعليق هذه التظاهرة الوطنية الهامة في مناسبتين وذلك على خلفيّة الوضع الصّحي الذّي عاشته البلاد خلال الاشهر الأخيرة وانتشار فيروس كورونا.

وستكون هذه الدورة استثنائية لعدة اعتبارات أهمها أنها ستكون بمثابة المتنفس للحرفيين والحرفيات الذين تضرروا خلال سنتي 2020 و2021 بسبب الظروف الصحية بالبلاد وتعليق الانشطة والتظاهرات جراء “أزمةكورونا”.

وباعتبار أن الصالون الوطني للابتكار في الصناعات التقليدية هو المناسبة السنوية الوحيدة التي تجمع الحرفيين وكل الأطراف المتدخلة في القطاع حيث يستعد كل الحرفيين من كل الولايات لاستعراض مجهودات سنة كاملة من البحث والابتكار للنهوض بالمنتوج التقليدي التونسي خاصة بالسوق الداخلية التي تتطلب مزيدا من الجهد ومضاعفة فرص الترويج. كما تسجل هذه التظاهرة سنويا إقبالا كبيرا وحضور لقرابة 100 ألف زائرا بالإضافة إلى أن أغلب ولايات الجمهورية تشارك فيه وتعرض منتوجاتها المنتوعة.

وتتوزع فضاءات الصالون ككل سنة حسب تصورات مدروسة ابتداء من ابتكار المنتوج وتجديده مرورا بالاستثمار والباعثين الشبان والتسويق وصولا إلى أولمبياد النقش على النحاس وفضاء الاستلهام والجناح التجاري الذي يجمع أكثر من 800 حرفيا من كل الولايات في جميع الإختصاصات الحرفية…

وقد وضع الديوان الوطني للصناعات التقليدية صيغ تنظيمية صارمة لضمان صحة وسلامة العارضين والزوار على حد سواء خلال الصالون الذي يعتبر واجهة لإبراز ثراء قطاع الصناعات التقليدية في تونس. وتمت دعوة جميع العارضين بضرورة توفير ما يفيد تلقيهم للتلقيح والالتزام بارتداء الكمامة خلال المدّة المخصصة للعرض ومراقبة الزوار الوافدين على المعرض ومدى احترامهم للبروتكول الوقائي والصحي حفاظا على صحّة وسلامة المواطنين والعارضين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.