.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

Ooredoo تساند مبادرة “القسم الرقمي” في ولاية جندوبة


في إطار استراتيجية المسؤولية المجتمعية، تساند Ooredoo مبادرة “القيم الرقمي” ضمن مشروع «École Jendoub’Arts» التي وضعتها الجمعية الطلابية L’Hum’am وتعلن توفير خدمة الإنترنيت للجيل الرابع 4G لفائدة المدرسة الابتدائية سيدي سعيد بفرنانة.

انطلاقا من وعيها بدورها المواطني في نشر الثقافة الرقمية في المناطق المحرومة وخاصة في الفضاء المدرسي، تلتحق Ooredoo بجمعية L’Hum’am قصد خلق ديناميكية جديدة لفائدة تلاميذ معتمدية فرنانة التابعة لولاية جندوبة.

“القسم الرقمي”، اتحاد لغاية مواطنية
في إطار مقاربة تشاركية جديدة، تنشط Ooredoo ضمن هذا المشروع بالتعاون الوثيق مع عدد كبير من الناشطين في المجتمع المدني والمؤسسات الاقتصادية (L’Hum’am، جمعية تانيت، Cognira وEvey Tech). اجتمع كلّ الفاعلين حول مهمة مواطنية أرادوا من خلالها تعميم الثقافة الرقمية قصد مساعدة تلاميذ الجهة على المضي قدما في مسار حياتهم.

تتمحور الأهداف البيداغوجية لهذا المشروع حول تسهيل تمكين التلاميذ من استعمال الحاسوب وبقية الأجهزة المرتبطة به قبل المرور لتصميم المحامل المعلوماتية ضمن برنامج موجه لتلاميذ المستويات الخامسة والسادسة ابتدائي.

بداية مهمة رقمنة الوسط الريفي
من خلال المشروع، تأخذ Ooredoo زمام المبادرة لتجهيز المدارس الريفية بخدمات الإنترنيت من الجيل الرابع. مشروع طموح يضع القدرات التقنية واللوجستية للمشغل الأوّل في تونس في خدمة التلاميذ من الفئات الأكثر تهميشا داخل المجتمع. مقاربة مطابقة لبرنامج المسؤولية المجتمعية لشركة Ooredoo المعتمد على تعزيز الروح الإيجابية والتضامن بين الجميع.

لمساندة المبادرة، يرجى الاتصال عبر الرابط: https://tinyurl.com/ut48tfwn




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *