.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

نقل الأخوين نبيل و غازي القروي من سجن بوصوف بقسنطينة إلى سجن الحراش بالعاصمة الجزائرية


وفق ما نشره موقع النهار الجزائري، نقلت السلطات الجزائرية اليوم الأحد 26 سبتمبر 2021، رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي وشقيقه النائب السابق غازي القروي من سجن بوصوف بقسنطينة إلى سجن الحراش بالعاصمة الجزائر.

و جاءت عملية نقل الأخوين القروي على خلفية تحويل ملف القضية من القطب المتخصص لقسنطينة إلى قطب محكمة سيدي امحمد، أين سيشرف قاضي التحقيق بالقطب الجزائي المتخصص بذات المحكمة على استكمال مجريات التحقيق القضائي.

و من جهة اخرى، قال المحامي الهاشمي بخوش، إن هيئة الدفاع عن نبيل قروي وشقيقه غازي لم تبلغ بقرار ترحيله ولا تملك معلومة تخص نقله للمؤسسة العقابية بالحراش في الجزائر العاصمة.

وشدد المحامي، في تصريح للموقع الإخباري “سبق برس”، أن هيئة الدفاع زارته الأسبوع الماضي في سجن بوصوف بقسنطينة وتتابع الإجراءات القضائية على مستوى القطب المتخصص في قسنطينة.

وتجدر الإشارة أن المرشح الرئاسي السابق ورئيس حزب قلب تونس تم ايقافه يوم 28 أوت رفقة شقيقه في ولاية تبسة بعد اجتيازهما الحدود بطريقة غير شرعية، وقد أمر قاضي التحقيق بالقطب الجزائي المتخصص في قسنطينة، يوم 4 سبتمبر بإيداعهما الحبس المؤقت رفقة متهمين آخرين ساعدوا في دخولهم التراب الوطني.

ونقلت مصادر إعلامية، مساء اليوم الأحد، معلومات تفيد بنقل القروي إلى المؤسسة العقابية في الحراش بعد تحويله الملف إلى محكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة، وفق ما اكده مراسل موزاييك في الجزائر عبد الله ناصري.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *