.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تونس – الولايات المتحدة : عزم مشترك على مزيد تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي


التقت السيدة سهام بوغديري نمصية المكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار صباح الخميس 23 سبتمبر 2021 بالسيد دونالد بلوم (Donald Blome)، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس، بحضور السيد سكوت دوبرشتاين (Scott Dobberstein)، المدير الجديد لمكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بتونس.

 وكان اللقاء مناسبة تطرق خلالها الجانبان إلى تطور التعاون الثنائي، خاصّة خلال العشرية الأخيرة والإمكانيات المتاحة لمزيد تعزيزه وتنويعه في المرحلة القادمة، لا سيما في مستوى التعاون المالي والاستثمار والدعم لدى المؤسسات الدولية والإقليمية المانحة.

 وأعربت السيدة سهام نمصية، في هذا الإطار، عن ارتياحها للديناميكية التي يشهدها هذا التعاون بين البلدين الصديقين في الآونة الأخيرة خاصة في المجال الصحي من خلال المساهمة في توفير متطلبات مجابهة جائحةالكوفيد Covid-19، وفي المستوى المالي بما تقدمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID من دعم للمؤسسات الصغرى والمتوسطة ومساندة للبرامج الوطنية وغيرها من الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية.

وأكدت، في ذات السياق، أن الإصلاحات الاقتصادية والبرامج الاستثمارية تمثل اهم أولويات الفترة القادمة، معربة عن الحرص على تعزيز مختلف برامج التعاون الثنائي والعمل على تنفيذها في أفضل الآجال.

من جانبه، أعرب السيد دونالد بلوم عن استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لمواصلة دعم تونس على جميع الأصعدة بما يساعدها على ترسيخ مسارها الديمقراطي وتحقيق انتقال اقتصادي ناجع، مؤكدا الحرص على مواصلة العمل والتشاور حول أهم برامج التعاون الثنائي، المالي والفني وكذلك الدعم لدى المؤسسات المالية الدولية والإقليمية المانحة بما يساعد على تجاوز الصعوبات والتحديات القائمة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *