.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

منجي الرحوي: قيس سعيد أخذ خطوة نحو الاصلاح و التغيير الحقيقي للاوضاع و يجب مساندته و دعمه (فيديو)


خلال حضوره مساء الخميس 23 سبتمبر 2021 في برنامج رنديفو9 على قناة التاسعة، قال النائب السابق منجي الرحوي، القيادي في حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد (الوطد)، ان تونس تعيش اليوم وضعا تاريخيا بعد 10 سنوات من الفساد والإرهاب والفقر بسبب النهضة و كل من تحالف معها و حكموا البلاد.

و أكد الرحوي أن قيس سعيد على الطريق الصحيح و “قد اتخذ خطوة نحو الإصلاح والتغيير الحقيقي للاوضاع العامة بالبلاد ويجب البناء على ذلك و مساندته ودعمه في هذا القرار”.
وتابع الرحوي مذكرا أن : ” في البرلمان كانت تباع فيه لا الفصول فحسب بل النواب يباعون و البرلمان كان في وضع متردي من كل النواحي، و كان تاريخ تأسيس النهضة مع الترويكا و تمت حينها ادلجة الدستور و اليوم هناك تراكمات، هناك العفو التشريعي و هناك الغنوشي الذي كون الثروات و كون بوشلاكة ثروات و هناك الاغتيالات السياسية و تدمير البلاد و البطالة و التفقير، سببه ايضا التوافق المشؤوم مع نداء تونس…”.
و بالنسبة لليسار وهو يساري، قال الرحوي ان هناك من يعتبر 25 جويلية انقلابا و هناك من يعتبر هذا التاريخ نقطة ايجابية وجب البناء عليها لتشييد تونس الديمقراطية و تونس المؤسسات، معتبرا ان 25 جويلية منعرج في تاريخ البلاد، وفق قوله.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة