الرئيسية » تونس : جدل حول عملية إسناد تراخيص النقل العمومي غير المنتظم للأشخاص

تونس : جدل حول عملية إسناد تراخيص النقل العمومي غير المنتظم للأشخاص

تطبيقا لقرار المحكمة الادارية المؤرخ في 22 جويلية 2021 بخصوص القضية عدد (4106413)، تُعلم وزارة النقل واللوجستيك أنه تقرر توقيف العمل بالمنشور عدد 201 و الصادر بتاريخ 15 ديسمبر 2020 المتعلق بترتيب الأولويات في عملية إسناد تراخيص النقل العمومي غير المنتظم للأشخاص.

وللعلم فإن المنشور المذكور سلفا ألغى وعوّض المنشور عدد 40 الصادر بتاريخ 28 جويلية 2015، وذلك بعد سلسلة من الاستشارات مع المتدخلين في مجال إسناد تراخيص النقل العمومي غير المنتظم للأشخاص وتسجيل عدد من الاعتراضات في عملية إسناد هذه التراخيص.

وتؤكد الوزارة في هذا الصدد حرصها على فض الإشكاليات التي تم رصدها والوقوف عليها في تطبيق المنشورين المذكورين (201 و40) عبر التنسيق والعمل مع جميع الهياكل المتدخلة  لوضع إطار قانوني وترتيبي بديل للنقل العمومي غير المنتظم للأشخاص والاعتماد بكل شفافية على منظومة رقمية جديدة وفقا لأفضل التجارب الدولية في المجال.

وتدعو الوزارة في هذا الإطار جميع الأطراف المتدخلة في منظومة إسناد الرخص المعمول بها حاليا وفقا لقانون 33 لسنة 2004 إلى التفاعل مع المصالح المعنية بالوزارة ومدّها بتصوراتهم ومقتراحاتهم لتفادي الإشكالات والنقائص التي تم الوقوف عليها سابقا.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.