الرئيسية » منظمة العفو مكتب تونس: الحرية للعياري بسبب تنفيذ حكم بات قديم و تتجاهل التبيني النائب السجين بسبب تدوينة

منظمة العفو مكتب تونس: الحرية للعياري بسبب تنفيذ حكم بات قديم و تتجاهل التبيني النائب السجين بسبب تدوينة

في بلاغ نشرته عشية اليوم الخميس 17 سبتمبر 2021، طالبت منظمة العفو الدولية بالحرية للنائب ياسين العياري الذي صدر في حقه حكم بات من القضاء العسكري منذ 2018 و تعذر التنفيذ بسبب الحصانة البرلمانية التي تعود لنفس السنة حين دعمته النهضة في انتخابات ألمانيا.

و في بلاغها، نقرأ: تونس: يُحتجَز ياسين العياري، البرلماني المعروف بصراحته والذي فضح العديد من قضايا الفساد في تونس، منذ 28 يوليو/تموز 2021 بسجن المرناقية، حيث يمضي شهرين بموجب حكم صادر عن محكمة عسكرية في 2018؛ بسبب منشورات انتقد فيها الجيش.
يواجه ياسين دعاوى عسكرية جديدة بسبب 4 منشورات على فيسبوك في 25 و26 و27 و28 يوليو/تموز انتقد فيها بشدة ما وصفه بإساءة استخدام الرئيس قيس سعيد للسلطة، مسميًا قرار 25 يوليو/تموز 2021 بأنه “انقلاب”. نناشد السلطات بالإفراج عن ياسين فورًا وإسقاط الدعوى العسكرية بحقه.
أضرب ياسين العياري عن الطعام بدايةً من 7 سبتمبر/أيلول 2021، احتجاجًا على سجنه ظلمًا وأوضاع السجن حيث منعت سلطات السجن عنه تلقّي الرسائل من مؤيديه أو أسرته. بادروا بالتحرّك معنا.

و في نفس الوقت، يقبع وراء القضبان نائب آخر بسبب تدوينة نشرها عندما كان تحت الحصانة البرلمانية، هو فيصل التبيني، هو الآخر يقوم باضراب جوع، و قد تغرض الى كسر خلال نقله الى المستسفى… فيصل التبيني تناساه مكتب منظمة العفو الدولية بتونس، عدة تساؤلات تستحق البحث و التمحيص…

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.