الرئيسية » تونس تحتضن القمة الفرنكفونية: متابعة التحضيرات الخاصّة بالبرمجة الثقافية والسياحية بجزيرة جربة

تونس تحتضن القمة الفرنكفونية: متابعة التحضيرات الخاصّة بالبرمجة الثقافية والسياحية بجزيرة جربة

أشرف وزير السياحة ووزير الشؤون الشؤون الثقافية بالنيابة السيد الحبيب عمّار، اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021، على جلسة عمل خُصّصت للاطّلاع على مدى تقدّم الاستعدادات الثقافية والفنية والسياحية بمناسبة احتضان تونس للقمة الفرنكفونية، يومي 20 و21 نوفمبر 2021 بجزيرة جربة، بحضور رئيس الديوان السيد يوسف بن إبراهيم وعدد من اطارات الوزارتين والمؤسسات تحت الإشراف.

وتمّ خلال الاجتماع استعراض التحضيرات الخاصّة بأجنحة العرض والقرية الفرنكفونية وبرنامج تنشيط المسالك الثقافية والسياحية والاستعدادات الاتصالية، كما تم تقديم لمحة عن التصوّرات السينوغرافية والتقنية لجملة التظاهرات الفنية التي من المزمع تقديمها على هامش القمة والبرمجة المتعلقة بالزيارات الميدانية للمعالم الأثرية والمواقع التراثية بالجهة الموجّهة للزائرين.

وفي مستهلّ الجلسة، أثنى وزير السياحة ووزير الشؤون الثقافية بالنيابة، على كلّ الجهود المبذولة لإنجاح هذا الحدث العالمي على اعتبار أنه فرصة مهمّة للترويج للسياحة الثقافية والتعريف بالموروث الحضاري ولتعزيز الإشعاع الثقافي لتونس.

ودعا إلى مزيد الحرص على استحثاث نسق التحضيرات واحترام الآجال المحدّدة مع ضمان تقديم مادة ثقافية وتراثية وسياحية ثريّة تعكس العمق الحضاري والتاريخي والسياحي لتونس عموما ولجزيرة جربة بصفة خاصة وتدعم مكانتها وتترجم أهمّية تنوّع الحضارات والديانات والتعايش السلمي بها.

كما أشار إلى أهمية تكاتف جهود كافة المتدخلين بوزارتي السياحة والشؤون الثقافية والعمل على تعزيز مشاركة الفاعلين الثقافيين ومختلف مكوّنات المجتمع المدني والمؤسسات الثقافية الناشطة في جربة لتأثيث الاحتفاليات الثقافية والسهرات الفنية وتنظيم الحلقات الفكرية والندوات العلمية والفقرات الفنية والسياحية بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية مدنين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.