الرئيسية » رصد قراصنة بصدد استعمال معطيات خاصة للمشتركين في الفايسبوك، وكالة السلامة المعلوماتية تدعو بقوة إلى الحذر

رصد قراصنة بصدد استعمال معطيات خاصة للمشتركين في الفايسبوك، وكالة السلامة المعلوماتية تدعو بقوة إلى الحذر

تدعو الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية إلى اليقظة وإلى الرفع من درجة الحذر، وذلك على إثر رصد مجموعة من القراصنة بصدد الإستعمال المشبوه للمعطيات الخاصة للمشتركين في مواقع التواصل الإجتماعي.

وللتوضيح، فإن القراصنة يستغلون أرقام الهواتف للقيام بحملات تحيل وتصيد باستعمال الرسائل القصيرة SMS، وذلك يهدف تضليل ضحاياهم عبر حثهم على الإدلاء بمعطيات ورموز الدخول إلى حساباتهم وذلك خاصة عند إعادة تركيز كلمات العبور.
وفي هذا الإطار، تدعو الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية إلى ضرورة تعزيز سلامة الحسابات، وذلك من خلال إستعمال كلمات عبور قوية تستجيب لمقاييس السلامة وتتكون وجوبا من أرقام وحروف وعلامات يتراوح عددها بين 8 و 12.
وتؤكد الوكالة على ضرورة اجتناب السماح لشخص ما أو لتطبيقة بتركيز كلمات العبور. كما تدعو إلى ضرورة تفعيل خدمة التثبت القوي أو الذي يتم على مرحلتين وذلك لمنع الدخول إلى الحسابات حتى في حال اختراق معطيات ورموز الدخول.
إضافة، إلى ضرورة إختصار المعطيات المتبادلة على مواقع التواصل الإجتماعي والإقتصار على ماهو ضروري وأساسي. ودعم وتحسين سلامة التجهيزات المحمولة والحواسيب من خلال تركيز مضاد للفيروسات والحرص على القيام بتحيينه بصفة دورية ومنتظمة.
وتبقى الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية على ذمة جميع مستعملي الشبكات المعلوماتية والأنترنات لمزيد من الإيضاحات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.