الرئيسية » مركز أعمال صفاقس : دخول 42 مشروعا جديدا في طور الإنتاج

مركز أعمال صفاقس : دخول 42 مشروعا جديدا في طور الإنتاج

شهدت الثمانية أشهر الأولى من سنة 2021 دخول 42 مشروعا، تمت مرافقتها من مركز أعمال صفاقس، في طور الإنتاج، وهي بقيمة استثمارية جملية تقدر بحوالي 2233 ألف دينار وبطاقة تشغيلية تناهز 112 موطن شغل، فيما شهدت نفس الفترة من السنة الماضية دخول 39 مشروعا في مرحلة الإنتاج بقيمة استثمارية تقدر بحوالي 2570 ألف دينار وبطاقة تشغيلية تناهز 96 موطن شغل.

هذا وقد بلغ عدد المتصلين بالمركز خلال نفس الفترة 319 باعثا وراغبا في بعث مشروع من بينهم 204 من حاملي أفكار مشاريع، والبقية من الذين يبحثون عن فكرة مشروع لإنجازه.

كما واصل مركز أعمال صفاقس تنظيم برنامج التكوين والمرافقة لفائدة الباعثين والراغبين في بعث مشاريع والذي يهدف إلى تمكينهم من تكوين شامل في مجال بعث المؤسسات وإدارتها وعلاقتها مع مختلف الإدارات والهياكل لتوفير سبل النجاح لبعث مشروع وضمان ديمومته.

والمعلوم أن هذا البرنامج سنوي، ينطلق من منتصف شهر سبتمبر من كل سنة ليتواصل إلى موفى جوان من السنة الموالية بالتوازي مع السنة المدرسية والجامعية. وقد بلغ عدد المستفيدين خلال الثمانية أشهر الأولى من سنة 2021 ، 577 باعثا وراغبا في بعث مشروع، بينما ينتظر تجاوز هذا الرقم في الدورة الجديدة التي تنطلق يوم 15 سبتمبر 2021.

وفيما يخص مرافقة الباعثين في إعداد دراسات مشاريعهم ومخططات أعمالها، والتي يؤمنها خبراء متعاقدون مع المركز، فقد أثمرت عن إنجاز أكثر من 17 دراسة عبر 62 حصة مرافقة فردية وذلك إلى غاية موفى شهر أوت 2021.

ونظم مركز أعمال صفاقس أيضا 5 حصص مرافقة وإستشارات فردية لبعث مشروع إستفاد منها 25 باعثا وراغبا في بعث مشروع.

أما ورشات التمويل فقد وقع تنظيم 3 تم خلاها عرض 22 ملف مشروع حظي 14 منها على الموافقة المبدئية للتمويل بكلفة استثمارات جملية بـ 758 ألف دينار وبطاقة تشغيلية بـ 24 موطن شغل.

أما بالنسبة للتظاهرات والملتقيات التي ينظمها مركز أعمال صفاقس، والتي تهدف إلى تعزيز ثقافة الاستثمار وبعث المشاريع بالجهة، فقد قام المركز بتنظيم :يوم تكويني حول قانون المالية لسنة 2021 يوم 21 جانفي 2021

– ملتقى الإبداعية وريادة الأعمال بنزل الزيتونة 27 فيفري 2021 تحت إشراف السيد والي صفاقس

– حصة تكوينية حول إنجاز مخطط الأعمال 26 مارس 2021

– يوم تحسيسي حول خدمات المركز الفني للصناعات الغذائية 8 أفريل 2021

– الدورة الثانية لصالون المؤسسات الناشئة Start Up Booster عن بعد 2 جوان 2021

– حصة التكوينية : التسويق الإستراتيجي والعملي 9 جويلية 2021

– التنظيم المشترك مع الوكالة الوطنية للنهوض بالبحث العلمي والجمعية التونسية للدكاترة للمناظرة الوطنية للباحثين الباعثين الشبان Launch your Start up الذي يهدف إلى مرافقة وإحداث مشاريع مجددة في قطاع البيولوجيا والكيمياء والإعلامية وغيرها من القطاعات المجددة وأبرز هذا البرنامج أهمية دفع بعث المشاريع ذات قيمة مضافة عالية وتساهم في تأطير ومرافقة الدكاترة والباحثين ذوو الذكاء العلمي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.