الرئيسية » الهادي التيمومي يفوز بجائزة الكومار الذهبي لسنة 2021 (ألبوم صور)

الهادي التيمومي يفوز بجائزة الكومار الذهبي لسنة 2021 (ألبوم صور)

رغم وباء جائحة الكوفيد-19 والظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد، لم يقع حجب جائزة كومار للرواية هذه السنة. وقد تم الإعلان عن الجوائز مساء السبت 4 سبتمبر 2021 بنزل الكونكورد بضفاف البحيرة بتونس العاصمة بحضور نقاد وأدباء وروائيين وصحفيين وكذلك بحضور الحبيب عمار وزير السياحة ووزير الشؤون الثقافية بالنيابة و اطارات مؤسسة تأمينات كومار.

وفي ما يلي الروايات المتوجة باللغة العربية:

جائزة الكومار الذهبي لسنة 2021 : ” قيامة الحشاشين ” للهادي التيمومي لدار النشر مسكلياني للنشر،

تعليق لجنة التحكيم:

” الخيال هو ذلك المارد الذي يقفز على ذرى التاريخ والسير ويكسر سلسلة الزمن لسبك حكايته، هي رواية طريفة الطرح والمضمون خارجة عن السائد، توسلت بالتراث وسير التاريخ لتحكي رهن الإنسان الذي لا يبعد في بعض أحواله عن قرون مضت ، راوح الكاتب فيها بين عالمين ومعجمين: عالم المطاردة البوليسية والبحث وكشف الأسرار وعالم المتن والحواشي وروائح التراث الباذخة لينتصر للعقلانية. هي عمل أدبي تميز باللغة المتينة والحبكة الروائية وطرفة الموضوع”.

الجائزة الخاصة بلجنة التحكيم “تانيتا” لعبد القادر اللطيفي لدار النشر مسكلياني.

تعليق لجنة التحكيم:

“سؤل القلب و منية النفس كانت و مازالت منذ عرف الانسان النور، في هذه الرواية يصل الكاتب ” خيط الماضي بيمن الحاضر” و الطيبة الطيعة بالجموح الطموح، لغزها ديباجها من قرون مضت حتى راهن ايامنا، عاشقان اثنان لابا حول المرأة اللغز كفراشات النور، احترق الأول و خير الثاني أن يدير لها ظهره و قد خير الفوز بقلبه و سلام روحه، وحده الفنان الروائي، تعهد بتخليد سحرها، كما تعهد الرسام بتجسيدها، تانيتا هادئة يمتزج فيها التأمل و التشويق و مسائل العصر و القضايا الجوهرية للانسان”.

جائزة الاكتشاف: “كوابيس الجنة” لفؤاد خليفة شابير عن دار النشر “وشمة”

” هي صندوق بندورا يفرغ ويمتلئ من جديد منذ عرف الإنسان الشر والجشع والطمع… رواية تزخر بتفاصيل سلسلة الحرف بكل أنواعه، إنتشر في المجتمعات التي أعمتها المادة، رواية يتناوب على الرواية فيها أكثر من صوت ليسرد على القارئ كيف ينحدر الإنسان ويحفر عميقاً ليغوص في الإنحدار أكثر، بأسلوب مشوق تستحق أن تنص من الشوائب في طبعا قادمة”.

وقد تكونت لجنة التحكيم للرواية باللغة العربية من الدكتورة مسعودة بن بوبكر والدكتورة نزيهة الخليفي والدكتور فتحي نصري ومحمد عيسى المؤدب ومحمد القاضي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.