الرئيسية » تعرف على الوفد البرلماني الأمريكي الذي حل اليوم بتونس للقاء الرئيس قيس سعيد

تعرف على الوفد البرلماني الأمريكي الذي حل اليوم بتونس للقاء الرئيس قيس سعيد

الوفد البرلماني الأمريكي في إسرائيل قبل قدومه إلى تونس.

في التدوينة التالية الكاتب يقدم أعضاء الوفد البرلماني للولايات المتحدة الذي يحل اليوم بتونس للقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد و ممثلين عن الأحزاب و منظمات المجتمع المدني للحديث عن الآوضاع في تونس في ظل التدابير الاستثنائية التي وقع إعلانها يوم 25 جويلية الفائت.

بقلم عامر بوعزة *

الوفد الأمريكي لم يأت إلى تونس خصيصا بل هي المرحلة الأخيرة من رحلة بدأت في لبنان وإسرائيل ثم اليونان.

الوفد بقيادة السيناتور الديمقراطي Chris Murphy من مواليد نيويورك سنة 1973 ونائب بالكونجرس منذ 2013 وهو خريج كلية الحقوق ومعه Chris Van Hollen النائب عن ماريلاند من مواليد 1959 في كاراتشي بباكستان حيث كان والده يشتغل في السلك الديبلوماسي، تابع دراساته العليا في مجال الفلسفة ثم تحصل على ماجيستير في السياسات الأمنية وقد انتخب نائبا في الكونجرس منذ 2002.

في الوفد أيضا Jon Ossoff وهو من مواليد 1987 يهودي الديانة ودخل حديثا الكونجرس نائبا عن ولاية جيورجيا، متخرج من جامعة جورج تاون حيث درس الحقوق قبل أن يدرس الاقتصاد في معهد لندن.

أخيرا الوفد يضم Richard Blumenthal وهو في الخامسة والسبعين من العمر انتخب لأول مرة سنة 2010 ويحمل شهادات عليا من هارفارد وكمبريدج ومدارس أخرى في تخصص الحقوق.

الوفد التقى في لبنان الرئيس ميشال عون وتطرق النقاش إلى مسألة تشكيل الحكومة الجديدة والوضع الاقتصادي المنهار أما على الصعيد الأمني فلم يتردد رئيس الوفد في التصريح بأن حزب الله “سرطان في الجسد اللبناني مرتبط بإيران”.

* إعلامي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.