الرئيسية » المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك تطالب بتعميم تحديد هوامش الربح لكل المواد

المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك تطالب بتعميم تحديد هوامش الربح لكل المواد

في البيان التالي الذي أصدره أمس الأربعاء 1 سبتمبر 2021 إثر اجتماع هيئتها المديرة برئاسة رئيسها لطفي الرياحي المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك تدلي بدولها في موضوع قرارات تحديد هوامش الربح من طرف وزارة التجارة للحد من الارتفاع المشط للأسعار بالنسبة لمواد التنظيف.

تابعت المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك بلاغ وزارة التجارة وتنمية الصادرات حول تحديد هوامش الأرباح التجارية لمواد التنظيف: الجفال ومسحوق وسائل التّنظيف ومواد الصحّة البدنيّة : الشمبوان والصّابون ومعجون الأسنان ومزيل الرّائحة بداية من يوم الأربعاء 01 سبتمبر 2021، علي  النحو التالي ;

– 5 % على مستوى الجملة.

– 10 % على مستوى التّفصيل.

وسيتمّ احتساب هوامش الرّبح التّجاريّة باعتماد أسعار الشّراء الصّافية بعد خصم جميع التّخفيضات الممنوحة. ويُحجَّر الجمع بين الهامشين التّجاريّين على مستوي الجملة.

و إن استحسنت المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك هذا الإجراء فإنها تعتبرها غير كافية وتطالب باعتماد هذا الإجراء علي مستوي التفصيل أيضا.

ويتمّ احتساب هوامش الرّبح التّجاريّة باعتماد أسعار الشّراء الصّافية بعد خصم جميع التّخفيضات الممنوحة. ويُحجَّر الجمع بين الهامشين التّجاريّين على مستوي الجملة و التفصيل.

كما تطالب المنظمة  باعتماد هذا الإجراء علي جميع المواد حتي لا يستغل هذا الإجراء كعملية تسويقية ويقع الترفيع في الأسعار في المنتوجات الأخرى.

          

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.