.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

بطاقة ايداع بالسجن في حق لطفي علي النائب المجمدة عضويته


أصدر قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي المالي، اليوم الثلاثاء 31 أوت 2021، بطاقة ايداع بالسجن في حق لطفي علي النائب المجمد عن تحيا تونس. و ذلك على خلفية شبهة فساد في عقود نقل الفسفاط، وفق موزاييك أف أم.

للتذكير، استنادا الى اصدار منشوري تفتيش و بطاقة جلب قضائية في حقه، تم ايقاف لطفي علي يوم 22 أوت 2021 في شقة بلافايات بتونس العاصمة، ووكان برفقة زوجته، من طرف دورية مشتركة بين الادارة الفرعية للابحاث و الإدارة الفرعية للاستعلام التابعين لإدارة الاستعلامات و الأبحاث للحرس الوطني بالعوينة، وفق ما أفاد به للاعلام الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي.

و أوضح الجبابلي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء “وات” أن لطفي علي صادرة في شأنه 3 مناشير تفتيش لفائدة الفرقة المركزية لمكافحة الجرائم الإقتصادية و المالية للحرس الوطني بالعوينة من أجل التدليس ومسك وإستعمال مدلس و فساد مالي وإداري و تبييض الأموال والإثراء غير المشروع وتضارب المصالح .
وبين الجبابلي في تصريحه أنه باستشارة النيابة العمومية بالقطب القضائي الإقتصادي والمالي بالمحكمة الابتدائية بتونس تم الإذن بمباشرة قضية عدلية موضوعها “تبييض الأموال و الإثراء غير المشروع و تضارب المصالح” كما تم مباشرة قضية عدلية موضوعها “إيواء شخص فار من العدالة متبعة ضد صاحب المنزل الذي كان لطفي علي متواجدا به.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة