الرئيسية » عبد اللطيف المكي : “أحزاب توظف ما قام به رئيس الجمهورية لتنال ما عجزت على نيله بالإنتخابات”

عبد اللطيف المكي : “أحزاب توظف ما قام به رئيس الجمهورية لتنال ما عجزت على نيله بالإنتخابات”

في التدوينة التالية التي نشرها اليوم الخميس 26 أوت 2021 القيادي في حركة النهضة عبد اللطيف المكي يطلب من الرئيس قيس سعيد العمل على العودة إلى الحياة الدستورية لأنه “لا يمكن للوضع أن يستمر على ما هو عليه أو أن يتحرك في الإتجاه الخاطئ”.

إن كانت النهضة و من كان معها منذ انتخابات 2014 إلى الآن يتحملون جزءا هاما من المسؤولية، سيأتي توقيت تشخيصه و تحديده، فإن أحزابا أخرى تتحمل مسؤولية تأخير الخروج من الأزمة و الدفع إلى مزيد التأزيم ظنا منها أنها ستوظف ما قام به رئيس الجمهورية لتنال ما عجزت على نيله بالإنتخابات.

مرّ شهر على الانقلاب داخل النظام لم يُنجز فيه أي شئ للخروج من الأزمة بل بالعكس تصاعد خطاب التأزيم و ليس هناك أي محاولة لمعالجة ما كنا فيه من أزمات سياسية قبل ذلك.

ندخل مدة ثانية من الشلل شبه التام و تصريف الأعمال و الملفات الأساسية للبلاد تتعقد، هذه المدة لا يجب أن تطول بما لا يتجاوز الشهر للعود إلى الحياة الدستورية و هذا يقتضي تصورا متفق عليه و أي انفراد بذلك سيؤدي إلى استمرار الأزمة.

السلوك السياسي الحكيم لأغلب القوى السياسية و المنظمات يجعل السيد رئيس الجمهورية في وضع مناسب ليبادر بذلك دون تأخير فلا يمكن للوضع أن يستمر على ما هو عليه أو أن يتحرك في الإتجاه الخاطئ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.