.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

سعيد: ” أنا هنا لأحمي الوطن، جملة أحد الضباط سيُخلدها التاريخ، جملة عابرة للزمن و للقارات” (فيديو)


خلال كلمته صباح اليوم الخميس 26 أوت 2021 بمناسبة اشرافه بالقاعدة العسكرية بالعوينة، على موكب توديع البعثة العسكرية التونسية التي ستشارك في الوحدة الجوية للتدخل السريع والمرافقة الجوية والبحث والإنقاذ في إطار الدعم لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى، ذكر رئيس الجمهورية بالجملة الشهيرة للعسكري بتاريخ 25 جويلية.

و الذي أجاب المجمدة سميرة الشواشي نائب رئيس البرلمان المجمد راشد الغنوشي التي خاطبت الجندي من وراء باب البرلمان المغلق طالبة اياه بالفتح، بقولها انها “أقسمت على حماية الدستور”، فرد عليها بأنه “أقسمت على حماية الوطن”. ة اعتبر الرئيس قيس سعيد ان هذه الجملة ستبقى خالدة عبر التاريخ و عبر القارات.

هذا و أكّد رئيس الدولة على أن تونس تؤمن بالأمن والسلم في الداخل وفي الخارج، وأنه ليس من قبيل الصدفة أن تجدّد منظمة الأمم المتحدة التعويل على القوات العسكرية التونسية الباسلة.

وأسدى رئيس الجمهورية تعليماته لأداء هذه المهمة الأممية الجديدة بنفس روح البذل والعطاء وبنفس قواعد الانضباط المشهود بها للقوات المسلحة العسكرية التونسية.

كما شدّد رئيس الدولة على أن هذه المشاركة تحمل عدّة عبر ومعان إذ تؤكّد على أن مؤسسات الدولة تواصل العمل بالرغم من الظروف الصعبة التي تمرّ بها بلادنا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *