الرئيسية » من أحلام عبد الرزاق بن خليفة: العودة الى أجواء 2011 و لكن بمزاج جديد و بعد استخلاص العبرة و بلا، بلا، بلا…

من أحلام عبد الرزاق بن خليفة: العودة الى أجواء 2011 و لكن بمزاج جديد و بعد استخلاص العبرة و بلا، بلا، بلا…

ترجم اليوم الاربعاء 18 أوت 2021 عبد الرزاق بن خليفة كاتب الدولة سابقا حلمه في تدوينة نشرها على حسابه الخاص بالفايسبوك و هذا ما ورد فيها:

“العودة لما قبل 25 جويلية.. عبث… شعب يتفرج كالابله على صراع ديكة..بين .َسياسيين يتلاعبون بالحكومات كما يتلاعب الأطفال بكرة من قماش..
لكن القفز نحو المجهول أيضا عبث مضاعف…
الأسلم ان نعود إلى أجواء 2011 ولكن بمزاج جديد وبعد استخلاص العبرة… بلا تعجيز للدولة.. بلا أنانية ولا انتهازية.. ولا اضرابات عشوائية خارج نطاق القانون ومجلة الشغل… نبني ديموقراطية جديدة.. لا مراودة فيها للناخبين عبر المال الفاسد او العمل الخيري المذل المخاتل…أو الحملات الإعلامية المأجورة..
ديموقراطية يتخلص فيها الإعلام من الكتابة بمقابل.. ومن عقلية التشويه والتحريض…يقوم فيها الإعلامي بدوره في نقل الخبر المقدس..بحياد تام ودون انخراط مفضوح مع هذا أو ذاك..
ديموقراطية تطرح فيها الاحزاب و المجتمع المدني كل الخيارات وتناقش في كل مكان.. في الساحات و المنابر ووسائل الإعلام…لا تكفير فيها ولا محاكمة نوايا…
ديموقراطية ترافقها ثورة ثقافية…أساسها الاحترام و حب العمل والتضحية…
لا مكان فيها لمن لا يؤمن بالتعدد والاختلاف ولا مكان فيها لكل من يحمل مشروعا شموليا يستعمل الديموقراطية فقط كمعبر للسلطة..ثم الاجهاز عليها.. بعد التمكين من مفاصل الدولة…

(هذي حلمة الفجر اليوم)…”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.