الرئيسية » منع السفر على أصحاب المؤسسات، المنظمة الوطنية لدعم المنتوج التونسي “تونس تنتج” تصدر بلاغا

منع السفر على أصحاب المؤسسات، المنظمة الوطنية لدعم المنتوج التونسي “تونس تنتج” تصدر بلاغا

تعلن المنظمة الوطنية لدعم المنتوج التونسي “تونس تنتج” انها تلقت عدد من التشكيات من قبل اصحاب مؤسسات وممثلي شركات تفيد بمنعهم من السفر في المطارات التونسية الامر الذي تسبب في تعطيل مصالح عديد المؤسسات خاصة وان رحلاتهم كانت بهدف توقيع عقود عمل او بحث عن فرص عمل جديدة.

وبالتثبت والتقصي تبين لنا انا هناك قرار غير معلن او غير واضح بمنع كل من له صفة صاحب مؤسسة او وكيل شركة من السفر، كما تبين ان اغلب الذين منعوا من السفر لا يوجد في حقهم وفي حق مؤسساتهم اي تتبع قضائي وغير مشمولين باي تحقيق.

وفي هذا الاطار تؤكد المنظمة الوطنية “تونس تنتج” عن دعمها المطلق للحرب على الفساد ومحاسبة كل من تجاوز القانون، لكن هذه الحرب لا يجب ان تعطل مصالح المواطنين والاقتصاد التونسي الذي يرتكز بشكل كبير على المبادرة الخاصة.

كما تعتبر منظمة تونس تنتج ان هذا الحد الجماعي من حرية التنقل والعمل لمواطنين لا يشملهم اي تتبع قضائي من شانه ان يزيد الضبابية والخوف ويزعزع الثقة في الاستثمار بتونس مع العلم ان تونس تعاني من مشكل كبير في مناخ الاعمال وتراجع الاستثمار.

وفي هذا الاطار تدعوا المنظمة الوطنية تونس تنتج الى رفع كل اجراءات منع للسفر التي ترتكز على شبهة الصفة، كما تدعوا جميع الاطراف الي تركيز مناخ يزرع الثقة في تونس ويشجع على الاستثمار ويشرك كل القطاعات في مسار البناء والاصلاح مع تطبيق القانون بكل عدل في حق كل من تجاوز القانون او ارتكب جرائم.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.