.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

وزارة الشؤون الثقافية تنعى الباحث والمؤرّخ القدير عبد الرحمان أيوب


تنعى وزارة الشؤون الثقافية ببالغ الحزن والأسى فقيد الساحة الثقافية الثقافية الباحث والمؤرخ عبد الرحمان أيوب الذي وافته المنية اليوم الخميس 12 أوت 2021.

والفقيد هو باحث متقاعد بالمعهد الوطني للتراث،وقد كان ناشرا نشيطا ومجددا وباحثا قديرا وخبيرا دوليا متخصصا في التراث الثقافي اللامادي.

درس بالجامعة التونسية وتقلد مناصب هامة بوزارة الشؤون الثقافية.

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم وزارة الشؤون الثقافية بأحر التعازي إلى عائلة الفقيد وكافة الأسرة الفكرية والثقافية، راجية من الله أن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

و رثاه المنجي الزيدي الاطار السابق بوزارة الشؤون الثقافية بهذه الكلمات:

وداعا عبد الرحمان ايوب،
رحل استاذي وصديقي الدكتور عبد الرحمان ايوب، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، درسني مطلع الثمانينات، وربطتني به علاقة صداقة ومودة، ونشر لي في دار النشر التي اسسها ” تبر الزمان” كتابي الاول ” الدخول إلى الحياة”. عبدالرحمان ايوب مثقف كبير وجامعي قدير، من ابرز الباحثين في التراث والآداب والفنون، وأهم منجزاته كانت عن السيرة الهلالية، عمل بجامعات مرموقة بفرنسا وامريكا…وأشرف على إدارة الاداب بداية الثمانينات، نظم بمهرجان قابس ندوة دولية عن السيرة الهلالية شارك فيها ابرز المختصين من العالم انيتا بيكر وميشلين غالي وعبدالرحمن الابنودي ونبيلة ابراهيم والطاهر قيقة …وعمل باحثا بالمعهد الوطني للتراث، عاشق للفن التشكيلي والادب الشعبي، لا تمل صحبته سافرت معه خارج تونس وكانت رفقة ممتعة،تجولنا في ربوع البلاد للتعريف بكتابي وكانت الرحلة رائقة، منبع ثري وشخصية فذة، ورجل شهم، من الشخصيات الكبيرة…. الى جنات الخلد …

رحم الله الفقيد و رزق أهله و ذويه جميل الصبر و السلوان.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة