الرئيسية » اذاعة القرآن الكريم غير القانونية: سعيد الجزيري في حالة سراح

اذاعة القرآن الكريم غير القانونية: سعيد الجزيري في حالة سراح

بعد ايقافه يوم أمس الاثنين 9 إوت 2021، و قضاء ليلة وراء القضبان، تقرر ترك النائب المجمد سعيد الجزيري صاحب اذاعة القرآن الكريم غير المرخص لها و ذات التمويلات المشبوهة و رئيس حزب الرحمة.

و للتذكير، فقد أعلنت الاذاعة المعنية أمس الاثنين 9 أوت 2021 على صفحتها الرسمية عن إيقاف سعيد الجزيري دون ذكر الأسباب.

و كان سعيد الجزيري المثير للجدل قد تجاوز عدة قوانين منها امتلاكه لاذاعة دون ترخيص و مجهولة التمويل و استيراد تجهيزات لم يتم تسجيلها في الديوانة. و كان قد كتب الاعلامي محمد اليوسفي في هذا الشأن تدوينة فايسبوكية في 10 جوان 2020 جاء فيها ما يلي:

“في غفلة من الجميع، إذاعة القرآن الكريم(مالكها الفعلي النائب سعيد الجزيري) التي تقول الهايكا انها غير قانونية تشرع في البث في ولاية صفاقس بلا ترخيص وبلا تجهيزات مسجلة لدى مصالح الديوانة أي أنها تشتغل بمعدات مهربة وبمصادر تمويل غير شفافة .
إذاعة لا تشغل صحفيين ولا تدفع ضرائب للدولة ولا تملك ذبذبات قانونية ولا ميثاق تحريري ولا هم يحزنون . هي أشبه بالمزرعة الخاصة للسيد الجزيري وحزبه مثل العديد من المقاولات السياسية – الاعلامية. مع العلم ان الدستور ينص على أن الدولة تحتكر إدارة الشأن الديني بما في ذلك الإعلام المختص في هذا المجال مبدئيا وهو ما فرض على حكومة الصيد في وقت سابق اتخاذ قرار يقضي بالحاق إذاعة الزيتونة المصادرة بالاعلام العمومي. (قرار لم يفعل إلى اليوم)
في الأثناء مؤسسات أخرى قانونية تحترم كراس الشروط التي وضعتها الهايكا وأخلاقيات العمل الصحفي وتشريعات البلاد وكل المعايير المطلوبة تحرم من أبسط قواعد المنافسة الشريفة وتكافئ الفرص بتعلة محدودية الذبذبات.
للأسف في بلادنا اليوم من يحترم القانون أصبح يدفع ضريبة باهضة جدا مقابل سطوة منطق البلطجة و”الكنترة” السياسية والاعلامية”

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.