الرئيسية » بعد انسحابها من اجتماع شورى النهضة : يمينة الزغلامي تستنكر “سياسة الهروب إلى الأمام”

بعد انسحابها من اجتماع شورى النهضة : يمينة الزغلامي تستنكر “سياسة الهروب إلى الأمام”

وفق ما ورد في تدوينات بعض قياديي النهضة، الأجواء كانت ساخنة و الآراء متضاربة في الليلة الفاصلة بين الأربعاء 4 أوت و الخميس 5 أوت 2021 خلال اجتماع مجلس شورى الحركة الإسلامية في دورته الاستثنائية التي ترأسها راشد الغنوشي.

و في انتظار صدور البيان الرسمي من مجلس شورى النهضة، إن صدر بالرغم ما شاب الاجتماع من خلافات عميقة، فإن ما نشرته يمينة الزغلامي العضوة في المجلس النيابي المجمد فجر اليوم الخميس على حسابها الخاص بالفايسبوك يدل على أن هناك قرارا خطير قد تم الحسم فيه و هي غير راضية عنه بل تعبر عن رفضها التام له إلى درجة إعلانها عن انسحابها من هذه الدورة الاستثنائية لاجتماع مجلس الشورى و عن عدم تحملها مسؤولية أي قرار منبثق عنها.

و في ما يلي تدوينة يمينة الزغلامي: “أعلن الآن انسحابي من الدورة الاستثنائية لدورة الشورى ولا أتحمل مسؤولية أي قرار يصدر منها نتيجة سياسة الهروب إلى الأمام وعدم الانتباه لخطورة اللحظة التي تمر بها الحركة والبلاد. لن أكون شاهدة زور. ربي يحفظ تونس”.

يمينة الزغلامي تلتقي في هذا الموقف مع مجموعة كبيرة من القيادات النهضاوية التي تعمل ما أجل إصلاح المسار داخل الحركة بإبعاد المتسببين في حراك 25 جويلية و ما نتج عنه و على رأسهم راشد الغنوشي و عبد الكريم الهاروني و نور الدين البحيري و رفيق بوشلاك. إلى جانب حل المكتب التنفيذي الذي يضم الغنوشي و بطانته.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.