.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الطيب البكوش يحذر قيس سعيد من السعي إلى “الحكم لوحده والاستفراد بالسلطة”


في تصريح صحفي بخصوص الأوضاع السياسية في تونس، وزير الخارجية السابق و الأمين العام السابق للاتحاد التونسي للشغل و لحزب نداء تونس، الطيب البكوش يحذر رئيس الجمهورية قيس سعيد من مغبة السعى إلى “الحكم لوحده والاستفراد بالسلطة” و العمل على “الحفاظ على النظام السياسي للبلاد القائم على التوازن بين السلط”. و فيما يلي نص التصريح…

  تشكل الأوضاع السياسية في تونس محطة مفصلية في تاريخها، تتطلب التوافق والتشاور الواسع بين كل الأطراف لإنقاذ البلاد من السقوط في حالة الفوضى وعدم الإستقرار، ومن يسعى إلى الحكم لوحده والاستفراد بالسلطة لا بد له من استحضار تجربة بن علي وما فعله بتونس وما فعلته به في النهاية.

وأدعو سيادة الرئيس إلى الحفاظ على النظام السياسي للبلاد القائم على التوازن بين صلاحيات المجلس نواب الشعب ورئيس الحكومة ورئيس الجمهورية، والتراجع الفوري عن كل القرارات  التي تسعى إلى الإستئصال السياسي لأي مكون من المكونات السياسية في البلاد، مع العودة إلى الاحتكام لإرادة الشعب  التونسي إختيار من يحكمه.

إن هذا الصراع السياسي العقيم قد فوت على تونس فرص البناء في مواجهة القضايا الملحة للشعب، خاصة في ظل إنهيار المنظومة الصحية في التصدي الجائحة كوفيد 19، وتردي الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية. 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة