.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

احالة العميد شوقي الطبيب على التحقيق بالقطب القضائي المالي، الاستاذ المحامي وسام السعيدي يصحح…


تناقلت وسائل الاعلام اليوم الاربعاء 28 جويلية 2021 خبر احالة الاستاذ شوقي الطبيب على التحقيق بالقطب القضائي المالي و ذلك استنادا على تصريح الناطق الرسمي للنيابة العمومية. و لكن بالرجوع الى تصريح هذا الأخير، ما تم تناقله لا يعكس ما اريد تمريره. و دخل على الخط الاستاذ وسام السعيدي لتصحيح الامر عبر تدوينة فايسبوكية جاء فيها ما يلي”

“خبر المتداول حول احالة السيد العميد شوقي الطبيب على التحقيق بالقطب القضائي المالي لا اساس له من الصحة فقط بامكانكم سماع تصريح الناطق الرسمي للنيابة العمومية والذي ذكر ان هناك شكاية تمت احالتها للوكيل العام المختص قانونا وهو من يتولى سماع السيد العميد في شانها ثم يقرر ما يراه صالحا بحكم صفته كمحام…وللعلم فقط هناك عشرات الشكايات الكيدية والمجردة من كل سند او حجة التي تقدم بها عديد الانفار على اثر احالة ملفاتهم من السيد العميد بصفته السابقة كرئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد على القضاء كما هو الشان مع المدعو ماهر زيد وناعم الحاج منصور والصحبي العمري ووكيل شركات الياس الفخفاخ…واعضاء بالهيئة المديرة لما يسمى بمرصد الشفافية صاحب الشكاية المتحدث عنها اليوم.
للتذكير لم يتمسك السيد العميد يوما بالحصانة الممنوحة بمقتضى المرسوم المحدث للهيئة -الفصل 26- وكلما توصل بدعوة من السيد الوكيل العام.
اخيرا وحال مغادرة السيد العميد مهامه على رأس الهيئة طلب من رئيس الحكومة الإذن بإجراء مهمة رقابة على اوجه التصرف المالي والاداري خلال عهدته من محكمة المحاسبات وهذا ما تمت الاستجابة له…”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة