.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

ألمانيا ترسل مساعدات طبية إلى تونس لمساعدتها على مواجهة الأزمة


أرسلت ألمانيا اليوم الاثنين 26 جويلية 2021 إلى تونس، مساعدات طبية جديدة تتجاوز قيمتها 500 ألف يورو (ما يعادل 629،1 ألف دينار تونسي) لدعمها في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد. تمثل هذه الإمدادات جزءا من الدعم الألماني المتواصل لتونس منذ بداية الأزمة الصحية في مطلع 2020.

تم تسليم المعدات الطبية بالجناح الرئاسي بمطار تونس قرطاج وذلك بحضور السفير الألماني السيد بيتر بروغل و وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي والمستشار الرئاسي السيد عبد الرؤوف عطا الله وأمير اللواء طبيب مصطفى الفرجاني المدير العام للصحة العسكرية. تم نقل المساعدات الألمانية على متن طائرة عسكرية. شارك في تمويل عملية نقل هذه المساعدات الاتحاد الأوروبي.

بالإضافة إلى ذلك، أعلن السفير الألماني في تونس السيد بيتر بروغل عن تقديم مليون أورو إضافي لدعم النظام الصحي التونسي بشكل مستدام، و ذلك من خلال برنامج “مكافحة كوفيد” للوكالة الألمانية للتعاون الدولي و حتى وقت قريب أرسلت ألمانيا 25 بخاخات أوكسيجين موجهة للمستشفيات والمرافق الصحية التونسية. وبالمثل، تخطط ألمانيا توفير مبلغ إضافي قدره 10 ملايين يورو لدعم نظام الصحة في تونس و ذلك بالتعاون مع اليونيسف.

نظرا لنقص الإمدادات الدولية، قررت الحكومة الألمانية توزيع ما لا يقل عن 30 مليون جرعة من اللقاح من حصتها الوطنية بحلول نهاية عام 2021 عبر منصة التلقيح ضد الكوفيد كوفاكس، وسيتم إرسال جزء مهم منها إلى تونس و ذلك إلى جانب مساهمتها المالية البالغة 2.2 مليار يورو في اطار النظام الدولي كوفاكس و في مبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة كوفيد (Accelerator ACT) الذي يسعى لضمان توزيع عادل عالميًا للقاحات ضد فيروس كورونا.

كما أن الحكومة الألمانية على اتصال وثيق مع مجموعة من رجال الأعمال الألمان وشركاء آخرين و ذلك لتباحث سبل توفير مزيد الدعم تونس لتجاوز أزمة الأكسجين الحالية وضمان إمدادات كافية ومستدامة لمساعدة المرفق الصحي في أقرب الآجال.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة