الرئيسية » سلب حق الأوائل وطنيا في الباكالوريا من الدراسة بالخارج، حقوقيون يتجندون و يتوجهون للقضاء (فيديو)

سلب حق الأوائل وطنيا في الباكالوريا من الدراسة بالخارج، حقوقيون يتجندون و يتوجهون للقضاء (فيديو)

كونت مجموعة من الحقوقيين و المحامين، صباح اليوم الأحد 11 جويلية 2021، خلية عمل لتمكين الأوائل وطنيا، و نذكر من بينهم بدر الدين الماجري صاحب أعلى معدل باكالوريا آداب 2021 (16.81) و أمل بن فرج الأولى وطنيا عن شعبة التقنية بمعدل 19.65، من الحصول على منحة الدراسة بالخارج.

و ورد علينا انه على اثر فيديو أنزله الطالب المتفوق بدر الدين الماجري، أمس الجمعة، على صفحات الفايسبوك وهو يبكي بعد أن توقف حلمه للدراسة بجامعة السربون في باريس، و على اثر الاستماع كذلك الى تصريح أمل بن فرج على موجات موزاييك اف ام وهي تتحدث اليوم عن خيبة أملها، تجندت مجموعة من الحقوقيين و المحامين لمتابعة الموضوع.

“تكونت منذ قليل خلية عمل فيها مجموعة من الحقوقيين و المحامين بهدف :
-تقديم مطلب نفاذ الى المعلومة لوزارة التعليم العالي للاطلاع على معدلات الطلبة الذين وقع قبولهم بالاقسام التحضيرية في كل من الاجازة في الاداب و الحضارة الفرنسية و الاجازة في علم الاجتماع بكلية السربون بفرنسا …
-رفع قضية استعجالية لتمتيع الطالب صاحب اعلى معدل باكالوريا اداب بدر الدين الماجري من حقه في منحة للدراسة بالخارج..
فعلى كل الاصدقاء من ناشطي المجتمع المدني و المحامين الراغبين في تعزيز هذه الخلية الاتصال بالرقم 55651208…”.

هذا و قد قالت أمل بن فرج انها تكاد لا تصدق و انها تحت الصدمة عندما تلقت مثلها مثل بدر الدين الماجري ارسالية من وزارة التعليم العالي، تفيد بان مجموع النقاط لا يسمح للحصول على منحة للدراسة بالخارج. و أضافت الطالبة انها لا تدري ماذا تفعل، هل انها ستسعى بصفة فردية للحصول على منحة من احدى الجامعات بالخارج و تحقق حلمها وهي التي تطمح لدراسة الهندسة المعمارية البيئية بألمانيا او انها ستضطر الى اختيار شعبة أخرى في احدى الجامعات التونسية و تدفن حلمها. من استولى على مكان المتفوقين؟ يتساءل المجتمع المدني.

فيديو

https://www.facebook.com/jihene.elouati.5/videos/147936877429597

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.