الرئيسية » حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد يرفض مؤتمر الارتداد على مبدأ التداول على المسؤوليات (بيان)

حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد يرفض مؤتمر الارتداد على مبدأ التداول على المسؤوليات (بيان)

في بيان له صادر مساء اليوم الخميس 8 جويلية 2021، اعلن حزب الوطنيين الديمقراطيبن الموحد (الوطد) عن موقفه الرافض للمؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي للاتحاد العام التونسي للشغل الملتئم يومي 8 و 9 جويلية بنزل المرادي بسوسة، في ظل أوضاع وبائية خطيرة حيث تخضع الولاية بأكملها منذ ايام للحجر الصحي، و من أهدافه الارتداد على مبدأ الديمقراطية التي كرسته الاجيال المتعاقبة وصولا الى الفصل عشرين.

و في ما يلي نص البيان:

“انطلقت اليوم 2021/07/08 أشغال المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي للاتحاد العام التونسي للشغل في ظل اوضاع وبــــائية و سياسية و اقتصادية خطيرة و معقدة يقاسيها شعبنا.
في هذا السياق يهمنا أن نؤكد ما يلي :
-1 إن هذا المؤتمر الاستثنائي يكرس الارتداد على ما راكمته أجيال من المناضلين النقابيين في سبيل تكريس عمل نقابي ديمقراطي و مناضل وصولا الى الفصل عشرين الذي يكرس مبدأ التداول على المسؤوليات
-2 إن هذا التمشي يمكن أعداء العمال و الشغالين من ذرائع خطيرة لضرب العمل النقابي و تحجيم دور المنظمة النقابية في مرحلة تعمل فيها الاطراف الحاكمة لانفاذ املاءات صندوق النقد الدولي اللاشعبية.
-3 إن هذا التمشي يفتح الباب أمام كل الطامحين الى الانقلاب على ما حققته اجيال من المناضلين من مكاسب ديمقراطية
-4 إن تحصين المنظمة من هذه المنزلقات وتأمين بقائها أداة نضال وطني واجتماعي بأيدي العمال و الأجراء وسندا لكل المهمشين والمستغلين يقتضي توحيد الصفوف من اجل الدفاع عن الديمقراطية داخل منظمتهم و ذلك باحترام قواعد التسيير الديمقراطي و إقرار التداول على تسييرها في مختلف هياكلها.

مكتب العمل النقابي
حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.