الرئيسية » سنية بن الشيخ: “كل المؤشرت في الأحمر، أحنا اليوم انحاربوا في الموت و كل واحد صحتو بين يديه”

سنية بن الشيخ: “كل المؤشرت في الأحمر، أحنا اليوم انحاربوا في الموت و كل واحد صحتو بين يديه”

خلال حضورها مساء اليوم الجمعة 2 جويلية 2021 في برنامج “يحدث في تونس” مع ايمان المداحي على قناة حنبعل، قالت الدكتورة و الوزيرة سابقا سنية بن الشيخ،ىأن صحة التونسيين اليوم بين أيديهم.

“الي نحكيو عليه اليوم هو فقط للمرافقة، اليوم التونسي، صحتو بين يديه، ولازم احترام الاجراءات و البروتوكول و لا بد من الوقاية، هذاكا قدرنا…”، وفق كلامها مضيفة أن الوضع خطير و اننا لم نخرج بعد من الموجة الثالثة و ان الخطر يكمن في ارتفاع غير مسبوق حين نسجل يوم 29 جوان 5921 حالة إصابة و في المقابل 116 حالة وفاة و بعد 24 ساعة، نسجل 6776 حالة اصابة اضافية و في المقابل 106 حالة وفاة، هنا نؤكد ان الوضع مفزع و مخيف و حتى في شهر جانفي الماضي عندما سجلنا 4170 حالة اصابة و كان في المقابل 50 حالة وفاة، كان الوضع اقل حرجا.

و أكدت الوزيرة السابقة للصحة بأن الأرقام المعلن عنها اقل بكثير من الواقع لأن هناك 80% من الأشخاص المصابين بدون أعراض، فقط 15% يقيمون في المستشفيات بمعدل 15 يوما و 5% في أقسام الانعاش و 5% يتوفون، و هنا لا نتحدث عن الذين لم ينتقلوا الى المستشفى و كل هذه المؤشرات حمراء. اليوم ، نحنا انحاربوا في الموت، يا اما احترام الاجراءات و الالتزام بالكمامة و التباعد و التلقيح يا اما… اليوم لا حفلات و لا عطار الحومة و لا تمشي تهني ، افرح للي نجح اليوم في الباك اما ما تمشيش اتهني، في القيروان جرة كاس تاي زوز ماتوا بالكورونا… يا اما نحترموا البروتوكول، يا اما ماشين نحو المجهول، حذرت سنية بن الشيخ، في الحوار الذي حضر فيه وزير الصحة سابقا
عبد اللطيف المكي. و سبق ان استهلت بن الشيخ مداخلتها بتهنئة بنات و أبناء تونس، شمالا و جنوبا بنجاحهم في الباكلوريا، و ركزت على ابناء جندوبة و الشمال الغربي الذين تميزوا وطنيا بتحصلهم على أعلى معدل في الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا. هذا تشريف لتونس، تقول بن الشيخ ثم تضيف بكل فخر بان في قطاع الطب، نسبة النجاح لدى الاناث تفوق نسبة الذكور.
و اردفت سنية بن الشيخ: “ماكم تحبو على الاصلاح…اعطيو فلوس السبيطارات الي هي عند الدولة.. هذي حقيقة 2250 مليار الي اختفاو. نحب نمرر رسالة للشعب رانا نواجهو في الموت، ولازم نلتزمو بمختلف الاجراءات المتخذة … نمنعوا اليوم تونسنا وبعد يعمل الله نايب”، ألحت بن الشيخ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.