الرئيسية » تونس: الدورة ال24 لمعرض الزهور والنباتات بحديقة البلفدير

تونس: الدورة ال24 لمعرض الزهور والنباتات بحديقة البلفدير

تنظم جمعیة أحباء البلفدیر بالشراكة مع بلدیة تونس وتحت اشراف السیدة سعاد عبد الرحیم رئیسة بلدیة تونس و شیخة المدینة الدورة الرابعة و العشرين لمعرض الزھور ونباتات بحدیقة البلفدیر بالفضاء المعشب أمام ساحة باستور وذلك انطلاقا من يوم الخميس 24 جوان الى يوم الأحد 4 جويلية 2021.

تمثل ھذه التظاهرة البیئیة والتحسیسیة التي دأبت الجمعیة على تنظیمھا مناسبة تتیح لزوار الحدیقة من كافة شرائح المجتمع اكتشاف مختلف أصناف الزھور والحصول على نماذج من مختلف نباتات الزینة مع اكتساب معارف فنیة و بیئیة و معطیات علمیة حول مختلف ھذه النباتات، كما تھدف التظاھرة لمزید تعمیق الحس البیئي وتوثیق علاقة التونسیین بمحیطھم المباشر وتحفیزھم على الإسھام الطوعي والفاعل في النھوض بالحدائق وتحسین المحیط البيئي للمنازل والأحیاء السكنیة وذلك من خلال استغلال المخزون الثري والمتنوع من النباتات التي ستوضع على ذمتھم بمناسبة إقامة المعرض.

یشارك في ھذه التظاھرة عارضون من عدة جھات من الجمھوریة على غرار تونس وبنزرت و نفزة و وشتاتة وبوعرقوب والمكنین والوطن القبلي.

وتتكون المعروضات من اشجار ونباتات الزينة وأشجار مثمرة وزھور مشاتل و بذور و أعشاب ونباتات شوكیة و نباتات زينة للداخل و محابس وحاويات من فخار و تجھیزات لتزویق الحدائق وغبار وأدوات للبستنة ومیاه عطریة مقطرة وحجارة للزینة وغيرها.

تتزامن ھذه الدورة مع عطلة الصيف مما یتیح الفرصة للعائلات للتنزه والتثقف في نفس الوقت إذ تضع الجمعیة على ذمة الزوار جناح تنشیط وفضاء الإرشاد في البستنة والنباتات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.