الرئيسية » اختتام الورشة الفنّية للأفلام القصيرة ” حكايات العرائس (صور)

اختتام الورشة الفنّية للأفلام القصيرة ” حكايات العرائس (صور)

بحضور السيد يوسف بن إبراهيم رئيس الديوان ، وعدد من إطارات وزارة الشؤون الثقافية وعدد من الفنانين والتقنيين ، اسدل الستار على الدورة الأولى للورشة الفنية للأفلام القصيرة ” حكايات العرائس” التي نظّمها المركز الوطني لفنّ العرائس بالشراكة مع مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي وذلك يوم الثلاثاء 22 جوان 2021 بمسرح المبدعين الشبّان بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

“نسعد بهذه الشراكة بين مؤسسات وزارة الشؤون الثقافية وهذا ما سيفتح مجالا للتشجيع على الابتكار والإنتاج الذي من شأنه ان يثمر نتائج إيجابية في صناعة طاقات جديدة وشابّة وخاصّة الالتزام بتقديم الدعم اللازم للطلبة خرّيجي معاهد الفنون الجميلة للنهوض بالقطاع الثقافي في شتى المجالات والفنون” بهذه الكلمات افتتح السيد يوسف بن إبراهيم رئيس الديوان فعاليات اختتام الدورة الأولى للورشة الفنية للأفلام القصيرة ” حكايات العرائس” التي نظمها المركز الوطني لفنّ العرائس بالشراكة مع مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي .

واكّد السيد يوسف بن إبراهيم ان الوزارة ستظّل من الداعمين لمثل هذه المبادرات داعيا إلى ان تتحوّل هذه التظاهرة الى مهرجان في قادم السنوات .

وفي كلمتها قالت السيّدة منية المسعدي مديرة المركز الوطني لفنّ العرائس ان من التوجهات الفنية للمركز البحث عن وسائل جديدة لدعم هذا الفن ومزيد انتشاره بالانفتاح على الفنون الأخرى وخاصة الولوج الى عالم الثقافة الرقمية بمختلف تقنياتها وأن فكرة تنظيم ورشة فنيّة في إطار مسابقة لإنجاز الأفلام القصيرة تكون العروسة محورها الأساسي بتقنيات حديثة بالشراكة مع مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي قد انبثقت من هذا التوجه.

من جهتها ثمنت السيدة سلوى عبد الخالق مديرة مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي مبدأ الشراكة مع المركز الوطني لفن العرائس مؤكدة ان مثل هذه المبادرات من شأنها ان تساهم في تطوير المهارات واكتشاف الابتكارات والطاقات الشبابية لإنتاج مضامين جديدة مؤكدة على التزام المركز بتقديم كل الدعم اللازم للمواهب الشابّة .

وخلال حفل الاختتام تمّ عرض شريط قصير يبرز أولى التجارب مع الراحل سمير بسباس قبل ان يتمّ عرض خمس أفلام قصيرة مشاركة في الورشة ثم الإعلان عن النتائج الخاصة بالمسابقة وهي كالتالي :

-العروسة الذهبية أسندت لشريط ” كرم مجّاني “
-العروسة الفضّية أسندت لشريط ” دمية الأمل “
-العروسة البرونزية أسندت لفيلم ” الطبقة العاملة سيذهبون للجنة “
كما أسندت اللجنة جوائز تشجيعية لشريطي ” ماما ” و “روزا”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.