الرئيسية » قاعة الفن الرابع تحتضن”حنبعل فري فاير” قراءة أخرى لشخصية القائد حنبعل (صور)

قاعة الفن الرابع تحتضن”حنبعل فري فاير” قراءة أخرى لشخصية القائد حنبعل (صور)

واكب كلا من وزير التربية فتحي السلاوتي ورئيس الديوان السيد يوسف بن إبراهيم بعد ظهر اليوم الأحد 20 جوان 2021 عرض أولى الانتاجات المسرحية لمركز الفنون الدرامية والركحية بمنوبة “حنبعل فري فاير” الذي احتضنته قاعة الفن الرابع بالعاصمة، وذلك في إطار الشراكة مع الجمعية التونسية لأساتذة التربية المسرحية، بحضور المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بولاية منوبة السيد مراد عمارة.

“حنبعل فري فاير” هو عمل مسرحي موجه للطفل من تأليف وإخراج الطاهر عيسى بلعربي وتمثيل خالد الزيدي وعبد القادر الكوكي وزياد سليم وجميلة كامارا ورياض الحبلاني ومعزّ بن رحومة وضياء المالكي وراوية براهمي وباديس الحيدوري.

وفي كلمة افتتاحية ثمّن وزير التربية السيد فتحي السلاوتي هذه الشراكة بين مركز الفنون الدرامية والركحية بمنوبة والجمعية التونسية لأساتذة التربية المسرحية لما من شأنه أن يساهم في تطوير المضامين الفكرية الهادفة والارتقاء بها، كما تقدّم بالشكر إلى كلّ طاقم العمل الفني والتقني المتميّز.

ومن جهته أكّد رئيس الديوان السيد يوسف بن إبراهيم حرص وزارة الشؤون الثقافية على تشجيع مختلف المؤسسات الراجعة لها بالنظر لتطوير برامجها الفنية والثقافية بالشراكة مع المؤسسات التربوية واستيعاب مختلف أنشطتها الهادفة، مشيرا إلى أهمية الشراكة بين مركز الفنون الدرامية والركحية بمنوبة وجمعية أساتذة التربية المسرحية في إنجاز برنامج ثقافي تربوي يساهم في تكوين شخصية الطفل ويعزّز معارفه.

وتسعى مسرحية “حنبعل فري فاير” إلى طرح مجموعة من المقاربات التاريخية والمسارات المتنوعة للإنسان عبر العصور انطلاقا من الألعاب الالكترونية وباعتماد اللغة العربية الفصحى واللهجة العامية المحلية ليكون منطلقا للتوعية والتحسيس بخطورة هذه الألعاب وتأثيرها على شخصية الطفل وتكوينه المعرفي.

يروي هذا العمل قصة طفل في سن التمدرس لم يعد قادرا على مواكبة دروس التاريخ المقدّمة له في المدرسة فيستعين بساعته المنزلية التي تأخذه إلى عوالم التاريخ من جديد ليرافق شخصية حنبعل في مختلف مراحل حياته فيلتقي الحاضر بالماضي في خيال الطفل.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.