الرئيسية » عرض ” حنبعل فري فاير” في قاعة الفن الرابع

عرض ” حنبعل فري فاير” في قاعة الفن الرابع

ينظم مركز الفنون الدرامية و الركحية بمنوبة في إطار شراكته مع الجمعية التونسية لأساتذة التربية المسرحية عرض مسرحية  “حنبعل فري فاير ” (أولى إنتاجاته المسرحية ) من تأليف و إخراج الطاهر عيسى بالعربي و ذلك يوم الأحد 20 جوان 2021 بقاعة الفن الرابع شارع باريس بتونس العاصمة على الساعة الرابعة بعد الزوال.

أيمن السعيداني مدير المركز صرح بأن هذا العمل يطرح إشكاليات نقدية انطلاقا من الألعاب الالكترونية ليحمل الأطفال إلى أحداث تاريخية وشخصيات أثرت في بناء تونس.

ومسرحية “حنبعل فري فاير» هي عبارة عن مراوحة بين الماضي البعيد و الحاضر، بين الفصحى والعامية التونسية وبعض العبارات التي يستخدمها أطفال اليوم أثناء اللعب، بين ألعاب الماضي (الفروسية و صيد التماسيح) وألعاب اليوم (الليدو، الفري فاي)، من خلال حكاية طفل في سن المدرسة لم تعد له القدرة على حضور دروس التاريخ المقدمة له فيها فتحمله ساعته المنزلية إلى عوالم التاريخ من جديد ليحضر و يرافق شخصية حنبعل في مراحل حياته ليلتقي الماضي بالحاضر في خيال الطفل و وجدانه.

“حنبعل فري فاير” هو عمل ذو خصوصية تجريبية فريدة على مستوى الأداء و اللعب  وحتى الإطار السينوغرافي الذي سيكون متنقلا و متحركا بين عالمين (الماضي و الحاضر) باستعمال تكنولوجيات حديثة على مستوى الإضاءة و استعمال الفيديو.

خصوصية هذا العمل يجعله يتمرد عن نواميس الفرجة المسرحية المعهودة و يحمل الجمهور لمعايشة الحدث و الفعل الدرامي بالمسرحية فالجمهور جزء من الحكاية
و هو شاهد و كأنه يسافر مع الأحداث مع بطل المسرحية.

المسرحية ستعرض بحضور السيدين  فتحي السلاوتي وزير التربية و يوسف بن ابراهيم مدير ديوان وزير الثقافة مشفوعة بنقاشة حول مقاربة مسرحة التاريخ بحضور أساتذة التربية المسرحية بكامل تراب الجمهورية. 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.