الرئيسية » الوضع الوبائي في باجة ينذر بالخطر بعد انتشار السلالة البريطانية

الوضع الوبائي في باجة ينذر بالخطر بعد انتشار السلالة البريطانية

انعقدت اليوم الخميس 17 جوان 2021 اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بمقر ولاية باجة، تحت إشراف السيد محسن معز الميلي والي باجة و بحضور السادة انصاف بن علية المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة و رئيس بلدية باجة و معتمدة باجة الشمالية و معتمد باجة الجنوبية و المدير الجهوي للصحة و أعضاء اللجنة الجهوية و ثلة من إطارات الصحة بالجهة.

تم في مستهل الجلسة تقديم عرض من طرف الإدارة الجهوية للصحة حول تطور الوضع الوبائي بالجهة و تحديد النسب الإحصائية المتعلقة بكل المؤشرات التي يتمّ اعتمادها لتقييم الوضع.
و تقدم الحضور بجملة من المقترحات تتمثل في:
– إقامة مستشفى ميداني.
– مخبر تحاليل لتقصي الحالات.

دعم الجهة بالإطار البشري في بعض الاختصاصات خاصة طب الإنعاش.
و أكدت السيدة انصاف بن علية في تصريحها أن الوضع الصحي غير مستقر خاصة أمام ارتفاع حالات الإصابة بكل من معتمديات ولاية باجة، و ثمّنت دور اللجنة الجهوية و قطاع الصحة بالجهة بمختلف أسلاكه الطبي و شبه الطبي و الإداري و العملة في كيفية تعامله مع الوضع خاصة في ما يتعلق بالتصرف في الأقسام التي تمّ تسخيرها لفائدة حالات الكوفيد.
كما شددت على ضرورة تكثيف حملات التسجيل بالمنظومة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 بالإضافة إلى ضرورة احترام كافة التوصيات الصادرة عن رئاسة الحكومة المتعلقة بتطبيق وسائل الحماية الفردية والبروتوكولات الصحية والرقابة بكل صرامة ومنع التجمعات الخاصة والعامة مع ضرورة مواصلة وتكثيف حملات مراقبة مدى احترام البروتوكولات الصحية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.