.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

مجموعة Honoris: افتتاح مركز تكوين مهني بين الجامعة المركزية ،UPSAT,IMSET, و ACC


تونس، 10/06/2021..يعد التكوين لسوق الشغل مصدر قلق رئيسي لجميع أصحاب المصلحة في النظام البيئي لريادة الأعمال، سواء في توجيه السياسات التعليمية ، في الإدارة وتنمية الموارد البشرية من قبل الشركات ، أو في تنمية مهارات وإعادة تدريب الباحثين عن عمل.

و لا مجال للشك بأن الحصول على الشهادة العلمية هي من الضروريات، لكنها لم تعد ضمانا للحصول على عمل، حسب ما أكدته أحدث الدراسات العالمية أجريت مع عدد من الموظفين و أصحاب العمل.

قاد هذا الواقع جامعة Honoris United Universities ، أول شبكة تعليم خاصة في إفريقيامن التعليم العالي الخاص والتي تضم الجامعة المركزية ، IMSET ، AAC و UPSAT ، إلى إنشاء “مراكز مهنية” داخل كل مؤسسة منهم عبر أفريقيا.

وتقوم  هذه المراكز على تكريس و تطوير فرص العمل حيث يتم جمع الطلبة في “Honoris Career Center” بالعاصمة تونس من أجل الاستفادة من الخدمات الشاملة التي تقدمها الشبكة لطلبتها. 

و يلبي هذا التمشي حاجة ذات أولوية ، وهي إعداد و دعم الطلبة في مسار الاندماج المهني الخاص بهم من أجل اكسابهم مهارات  القرن الحادي والعشرين أي مهارات العصر الجديد و الذي تطغي فيه الشركات المعولمة و العمل المرقمن.

و سيقوم مركز Honoris Career Center ٫الموجود بشارع محمد الخامس بالعاصمة, بداية من 10 جوان 2021 باستقبال طلبة و خريجي الجامعة المركزية، UPSAT, IMSET, AAC في فضاء مهيئ و مجهز  بأحدث التقنيات و الذي سيمكنهم من الاستفادة من خدمات الخبراء و المختصين للحصول على دعم شخصي في التحضير والبحث عن فرص العمل الأولى للخرجين في المستقبل وصولا إلى وضع الخطط الوظيفية و التطوير المهني للخريجين المنصبين بالفعل.

و بعد إجراء المقابلات الفردية ، قام فريق خبراء مركز Honoris Career Center بوضع برنامج ثري بالفعاليات وورش العمل ،المؤتمرات والاجتماعات التي يمكن للطلبة والخريجين زيارتها عبر المنصات الإفتراضية لكل من المؤسسات الجامعة المركزية ، UPSAT ،IMSET و AAC.

في الواقع ، تساهم الرقمنة في قلب إستراتيجية Honoris ومؤسساتها في توفير خدمات لطلبتها و خريجيها حتى بعد سنوات .

وبالتالي سيتمكن الطلبة من الوصول إلى أربع منصات وهي: Honoris Career Center, UPSAT Career Center ، AAC Career Center و IMSET Career Center

و التي ستمكنهم من:

– المشاركة في التدريبات وورش العمل ومعارض العمل وكذلك جميع الأحداث

التي سيتم تنظيمها حول التوظيف.

– إعادة انضمام الطلبة و الخريجين إلى مؤسساتهم.

– مرافقة الطلبة و الخريجين في مسار الحصول على الوظيفة الأولى.

– الإطلاع على فرص العمل التي تقدمها المؤسسات الشريكة لمجموعة Honoris.

– وضع خطط تطوير للنهوض بمهنهم.

و من خلال شراكاتهم مع النظام البيئي لريادة الأعمال و الآن مع الخدمات التي نشرتها مراكز التوظيف ومؤسسات, تثبت شبكة Honoris حرصها المتواصل على ضمان نجاح و احتراف خريجيها و إلتزامها بتكوين قادة و مهنيين محترفين تونسيين و أفارقة.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *