الرئيسية » سيدي بوزيد : تركيز المخبر التكنولوجي المتجول بـثلاث بلديات

سيدي بوزيد : تركيز المخبر التكنولوجي المتجول بـثلاث بلديات

في إطار تفعيل دور المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد في دعم البلديات في تركيز اللامركزية وإرساء مدن جذابة وشاملة للطفولة، ينظم المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بسيدي بوزيد بالشراكة مع الإدارة العامة للدراسات التكنولوجية و الجمعية التونسية للتربية والبحث العلمي والتنمية بسيدي بوزيد يوم الخميس 3 جوان 2021، حفل تدشين المخبر التكنولوجي المتحرك المنجز لفائدة أطفال وشباب بلديات الرقاب وحاسي الفريد وبئر الحفي. 

ينتظم الحفل بمقرالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بسيدي بوزيد بحضور كل من وزير الشؤون المحلية والبيئة بالنيابة كمال الدوخ ووزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ألفة بنعودة وممثلي المركز ورؤساء البلديات المعنية.

و يهدف هذا المخبر التكنولوجي Fab Lab المتجول بين هذه المدن الثلاث إلى تعزيز التضامن بين البلديات ودفع الابتكار والإبداع والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بين جيل الشباب في إطار تكريس مفهوم المدينة الشاملة من أجل طفولة سعيدة.

كما سيمكن المشروع من مزيد تأطير الأطفال والشباب في بلديات حاسي الفريد، الرقاب وبئر الحفي في مجال البحث العلمي والتكنولوجي وخلق مساحة لتحسين قدراتهم في الابتكار والتطوير، ودعم آليات تأهيل الأطفال والشباب للمشاركة في المسابقات الوطنية والعالمية.

وبالإضافة إلى المخبر المتنقل، تم تركيز ثلاث مخابر قارة في مقر البلديات الشريكة لضمان استمرار أنشطة الأطفال.

وتقدر قيمة المشروع بحوالي 550 ألف ينار، ممولة من قبل “برنامج مبادرة اللامركزية الفعالة والبلديات الجذابة”إدامة”.

تتنزل مرافقة هذه البلديات من قبل المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد ضمن برنامج “مبادرة اللامركزية الفعالة والبلديات الجذابة” المدعوم من قبل وزارة الخارجية الهولندية، والذي يعمل على تطوير قدرات 12 بلدية شريكة في ضواحي تونس الكبرى (دوار هيشر ورواد)، والشمال الغربي (عين دراهم، باجة، كريب، تيبار).

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.