الرئيسية » تونس “لا معرسة لا مطلقة” : حان الوقت ليخرج الرئيس سعيد عن جموده

تونس “لا معرسة لا مطلقة” : حان الوقت ليخرج الرئيس سعيد عن جموده

الأزمة السياسية الخطيرة التي تعيشها تونس منذ انتخابات 2019 لم تعد حديث الداخل فحسب بل أصبح وضع الإصلاحات اللازمة للخروج منها شرطا أساسيا تطرحه الصناديق التمويلية الدولية و الدول الصديقة و الشقيقة.

بقلم مرتجى محجوب

في هذا الإطار، أصبح مستعجلا أن يبادر السيد قيس سعيد، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة و الضامن لحسن سير دواليب الدولة، بتقديم موقفه من الأزمة السياسية الحالية و حتى تقديم البدائل العملية التي يراها بكل وضوح و شفافية و عدم الاكتفاء بنقد المنظومة السائدة و الإصداع برغبته في محاربة الفساد دون تحريك أي ساكن في ها الإتجاه.

سيادة الرئيس، إن كنت رافضا للحكومة الحالية فلتعلن عن ذلك صراحة و لتقدم إن لزم الأمر شخصية تراها قادرة على تشكيل و قيادة حكومة جديدة حسب رؤيتكم لشكلها و هندستها، و إن لم تكن رافضا لها فلتسرح وزراءها المقترحين و تدعوهم لأداء اليمين.

بلغتنا الشعبية : المعالق وصلت للخالق و الوضع أصبح ينذر بكل المخاطر حد الانهيار، و لم يعد هناك مجال لإطالة التجاذبات التي تزيد من تعميق الأزمة.

اطرح رؤيتك يا سيادة الرئيس فإن لقيت الدعم السياسي و المدني و الشعبي فليكن الأمر كذلك و إن لم تلقى الدعم الكافي فللبيت رب يحميه و ليكن ما يكون لأننا مللنا الانتظار ووضعية “لا هي معرسة لا هي مطلقة” …

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.