الرئيسية » وزيرة الصحة السابقة “بن الشيخ “الوضع الصحي خطير جدا وهناك تضارب بين قرارات اللجنة العلمية واللجنة الوطنية (فيديو)

وزيرة الصحة السابقة “بن الشيخ “الوضع الصحي خطير جدا وهناك تضارب بين قرارات اللجنة العلمية واللجنة الوطنية (فيديو)

قالت وزيرة الصحة السابقة والمديرة التنفيذية لحركة تحيا، سنية بالشيخ خلال حضورها في برنامج” ميدي شو” الثلاثاء 1 جوان 2021 على موزاييك أف أم، أنّ هناك لخبطة بين قرارات الحكومة وتصريحاتها بخصوص الوضع الصحي في البلاد، مُشدّدة على أنت الوضع الوبائي خطير جدا اليوم.

و أشارت د. بن الشيح الى أن الصراعات السياسية تزيد اليوم في تعميق الازمة في البلاد و توصد أبواب الحلول، وفق قولها موضحة بأنّ وجود حركة تحيا تونس في حزام حكومة هشام المشيشي هي قوّة اقتراح وتسعى إلى معالجة المشاكل المطروحة. و انتقدت بن الشيخ سوء إدارة الحكومة للوضع الصحي في البلاد خاصّة بعد تنبيه وزير الصحة بدخول تونس في موجة رابعة من الوباء.

و من ناحية أخرى، أعربت د. بن الشيخ عن رفضها رفع التحليل المخبري RT-PCR ، بالنسبة للوافدين على تونس واعتبرت أنّ الشخص الملقّح لا يعني أنّه غير قادر على نقل العدوى للآخرين. وأفادت أنّ مناعة التونسيين لا تسمح بقبول أشخاص غير خاضعين للتحليل المخبري. واعتبرت أنّ هناك تضارب بين قرارات اللجنة العلمية واللجنة الوطنية.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.