الرئيسية » أيام قرطاج الكوريغرافية، دورة 100% رقمية مهداة لروح فقيدة الساحة الثقافية زينب فرحات (من 5 الى 12 جوان 2021)

أيام قرطاج الكوريغرافية، دورة 100% رقمية مهداة لروح فقيدة الساحة الثقافية زينب فرحات (من 5 الى 12 جوان 2021)

بعد احتجابها العام الفارط بسبب الوضع الصحي الاستثنائي من جراء الكوفيد19، تعود أيام قرطاج الكوريغرافية هذه السنة و تقتصر في المرحلة الأولى على العروض و الابداعات التونسية من 5 الى 12 ثم تعود في مرحلة ثانية في شهر سبتمبر و ذلك بالنسبة للعروض الأجنبية لتعذر تنقل الفرق الأجنبية بسبب اجراءت الحظر الصحي.

و أقرت الهيئة المديرة للمهرجان، استغلال المنصات الرقمية الحديثة لتقديم العروض و مواكبة الفعاليات الموازية بتقنية البث عبر ستريمنغ و ذلك حفاظا على سلامة المواطنين و الفنانين.
و الهدف من هذه النسخة الرقمية هي الوصول الى أكبر عدد من الجمهور لتمس جميع الولايات في تونس و خارجها على أمل خلق قاعدة جماهيرية لهذا الفن مع التعريف بالمبدعين و المبدعات.
و أبرز المحاور التي اشتغلت عليها الهيئة المديرة في الدورة الحالية على علاقة بالرقص و المسرح و بالمبدعين الشبان في خطواتهم الأولى على غرار الهيب هوب و الرقص المعاصر.
و قرر منظمو المهرجان اهداء الدورة لروح الفقيدة زينب فرحات، الصحفية و الحقوقية و المناضلة النسوية التي كانت من الأوائل في التعريف بالرقص المعاصر من خلال تأسيس مهرجان ثم كعضو شرفي في أيام قرطاج الكوريغرافية و التي غادرتنا في الليلة الفارقة بين 18 و 19 ماي الجاري. كما سيقع خلال هذه الدورة تكريم مبدعين غادراننا و هما الفقيدان رجاء بن عمار في 2017 و نجيب خلف الله في 2020، كاعتراف لهما لما خلداه في مجال الرقص.
تبث العروض مجانا على الموقع الرسمي للمهرجان: http:/www.carthagedance.gov.tn
و على مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك و اليوتو

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.