الرئيسية » برنامج تعصير المؤسسات التربوية: زيارة المعهد النموذجي بمنوبة

برنامج تعصير المؤسسات التربوية: زيارة المعهد النموذجي بمنوبة


في اطار برنامج تعصير المؤسسات التربوية، قام كل من السيد جان لوك ريفيروJean-Luc Révereault  رئيس بعثت البنك الأوروبي للاستثمار والسيدة دلندة مباركي المندوبة الجهوية للتربية والفريق المسؤول عن تنفيذ البرنامج، بزيارة للمعهد النموذجي بمنوبة، اليوم، الجمعة 28 ماي، وذلك في كنف قواعد احترام البروتوكول الصحي. 

يمثل المهعد النموذجي بمنوبة، الذي يمتد على مساحة تزيد عن خمسة آلاف متر مربع وبطاقة استيعاب لـ 985 تلميذًا، واحدا من أهم الإنشاءات في برنامج تعصير المؤسسات التربوية.

زيادة على 28 قاعة درس من بينها 11 قاعة متخصصة ومدرسة داخلية، تم تزويد المعهد بمعدات مدرسية ووسائل تربوية. وبالإضافة الى تحسين ظروف العمل للإطار التربوي والتلاميذ بالمعهد، يتيح المعهد النموذجي بمنوبة فرصة للتلاميذ لمزاولة تعليمهم بالجهة دون التنقل لمدارس بجهات أخرى. 

ويندرج برنامج تعصير المؤسسات التربوية، الممول من قبل الحكومة التونسية وبنك الاستثمار الأوروبي والبنك الألماني للتنمية والاتحاد الأوروبي، في إطار مجهودات الدولة التونسية وبدعم من شركاءها الأوروبيين، لضمان تعليم أفضل للشباب التونسي. 

كما حظيت هذه المجهودات بدعم المجتمع المدني، حيث قامت جمعية عبد الوهاب بن عياد بتجهيز فضاء الاعلام والمعلوماتية بالمعهد النموذجي بمنوبة وذلك بتجهيزه بحواسيب وتجهيزات. كما زودت مكتبة المعهد بكتب مطالعة، تم اقتناءها تحت اشراف المكتبة الوطنية. 

وتجدر الإشارة أن الى حد اليوم 272 مؤسسة تربوية تم تأهيلها وصيانتها أو هي في طور الإنجاز كما تم بناء 7 مدارس والانطلاق في بناء 24 مدرسة أخرى.  

لمزيد من المعلومات، يرجى الإتصال بالسيدة نضال الشمانقي ـ المسؤولة الاعالمية للمساعدة التقنية ـ 29.338.155

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.