الرئيسية » سور القيروان مهدد بالانهيار، و تدخل سريع لتأمين الطريق و المارة بعد رصد ميلان حاد بين بابي الخوخة و منقاص (صور)

سور القيروان مهدد بالانهيار، و تدخل سريع لتأمين الطريق و المارة بعد رصد ميلان حاد بين بابي الخوخة و منقاص (صور)

تمت معاينة تزايد ميلان جزء من سور القيروان بعد اكتشاف اربع نقاط تسرب لمياه قنوات الصوناد في النهج الداخلي الموازي لسور القيروان في الجزء الممتد بين باب الخوخة وباب منقاص بن رجب.

و تم اصلاح هذا العطب حيث قام اعوان المعهد الوطني للتراث باسبار اثرية بهذا الجزء من السور من الداخل والخارج للتثبت من سلامة الأسس وتتبع الاضرار التي أحدثها التسرب الخطير للمياه.

وبعد التنسيق مع الولاية اثر الاجتماع الذي اشرف عليه والي القيروان بحضور رئيس البلدية والسلط الامنية والحماية المدنية واعضاء مجلس الولاية وممثلي المعهد الوطني للتراث بالولاية، تم التنسيق لتأمين الطريق وحماية المارة قبل ان تنطلق أشغال التعهد وازالة الاجزاء العلوية للسور في مستوى الشرافات وجدار السترة لممشى العسس أين تم رصد ميلان حاد نحو الخارج بجدرانها.

هذا و قد اطلق مواطنون الاسبوع الماضي صيحة فزع بعد معاينة الحالة المتدهورة في مدخل نهج ابو لقاطة من المدينة العتيقة نتيجة لتسرب الماء من شبكة الصوناد لاكثر من سنتين و غياب التدخلات الدورية و المستمرة لصيانة المعلم ككل.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.