.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

النائب مريم اللغماني و العنف ضد المرأة: عن أي عدل نحكي، لو قام القضاء بدوره، لما قتلت رفقة الشارني! (فيديو)


خلال مداخلتها اليوم الخميس 20 ماي 2021 في البرلمان، تعرضت النائب مريم اللغماني لملف العنف ضد المرأة الذي اصبح في عد تصاعدي، في ارتفاع اليوم بعد الآخر. و صبت النائب جام اسنكارها في جلسة الاستماع الى وزيرة العدل بالنيابة.

و توجهت مريم اللغماني الى الوزيرة بقولها أن النساء بالشمال الغربي من بين اللاتي اكثر تعرضا للعنف في غياب انصافهن من المجتمع و من العدالة. “عن اي عدل نحكي، و 40% من قضايا العنف ضد المرأة يتم حفظها دون حتى الرجوع لباحث البداية. فلو تم تدارك الأمر، لما تم مثلا قتل رفقة الشارني!”.
و واصلت النائب وهي تسائل الوزيرة بخصوص مقر محكمة الاستئناف بالكاف، فالحالة مزرية و قد تم اقرار الاخلاء منذ 2015 لما هناك من خطر، فلا أمان لا للقضاة و لا للكتبة و لا للعملة و لا للموقوفين…”، وفق قولها، و مغتنمة الفرصة، توجهت النائب للوزيرة بكلمة عن الاتفاق الممضى مع كتبة المحاكم و لم يقع احترامه. و تواصل النائب في مداخلتها لتعرج على الواقع الأليم لشباب اعتصام التشغيل المرابطين أمام مقر ولاية الكاف منذ سنتين و الحكومة لم تحرك ساكنا رغم امضاء اتفاقية من طرف ممثليها من كاتب عام للحكومة و 7 وزراء…، فعن أي عدل نحكي!، تكرر النائب.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة