الرئيسية » وزارة الشؤون الثقافية تنعى المناضلة الثقافية والحقوقية زينب فرحات

وزارة الشؤون الثقافية تنعى المناضلة الثقافية والحقوقية زينب فرحات

تنعى وزارة الشؤون الثقافية ببالغ الحزن والأسى فقيدة الساحة الثقافية والإبداعية والمناضلة الحقوقية زينب فرحات التي وافتها المنية اليوم الثلاثاء 18 ماي 2021، بعد صراع مرير مع المرض العضال.

وتعدّ الفقيدة من أبرز القامات الفاعلة والمؤثرة في المشهد الثقافي، وهي مديرة فضاء “التياترو” الخاص رفقة زوجها الفنان والمسرحي الكبير توفيق الجبالي.

وقد مثّل عملها صلب هذا الفضاء الثقافي ضربا من ضروب المقاومة والبحث الفني المعمّق والناقد والراصد لأهم تحولات الساحة الفنية والثقافية والسياسية في بلادنا وفي العالم.

إضافة إلى إسهاماتها المميزة في مجالات البرمجة والتصرف الثقافي والتكوين ومرافقة أصحاب الأفكار والمشاريع الثقافية والفنية، وحضورها البارز في المجتمع المدني وصلب الهياكل المهنية والنقابية الناشطة في الميادين الإبداعية وعلاقاتها المتينة والمتميزة بالفاعلين الثقافيين والتقدير الذي تحظى به.

وتعتبر الراحلة زينب فرحات من الناشطات المتميّزات في مجالات الحقوق الثقافية وحقوق المرأة، وهي عضو في الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات وقد عرفت بدفاعها المستميت عن حقوق المرأة والحقوق الكونية والإنسانية عموما.

وقد درست الفقيدة بمعهد الصحافة وعلوم الإخبار، وكانت لها تجارب بارزة في الكتابة الصحفية والنقدية، وفي الدفاع عن القضية الفلسطينية.

وهي ابنة المناضل الصحبي فرحات، وشقيقة الفنانين رجا وأسامة فرحات

رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وذويها والساحة الثقافية جميل الصبر والسلوان.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.