الرئيسية » تونس : أمن جمهوري يحس بنبض الشارع

تونس : أمن جمهوري يحس بنبض الشارع

عندما تصدر نقابات أمنية بيانات تدعو فيها جميع القوات الأمنية إلى تفهم ظروف المواطنين و المواطنات الاقتصادية و الاجتماعية خاصة في وضع جائحة وباء الكورونا و إلى التعامل معهم بكل حكمة و رصانة، فإنما يدل ذلك و يؤكد مرة أخرى على عمق العلاقة العضوية بين المواطن و بين عون الأمن المكلف بحماية المواطن وحفه إلى احترام القانون.

بقلم مرتجى محجوب

عون الأمن الذي هو في النهاية مواطن كامل الحقوق و الواجبات يعمل ليلا نهارا من أجل استقرار البلاد و تكريس الأمن و الأمان لجميع العباد و الزوار و السياح.

عون الأمن هو رجل الميدان وهو  أقرب الناس لنبض الشارع و لما يشهده من احتقان أو ارتياح حسب الظروف و الأحوال و هو الأقدر على تقدير درجة و كيفية التعامل مع الأحداث و المستجدات بالصيغ الأمثل و الأنجع في إطار احترام التعليمات القيادية و الانضباط لها.

في الخلاصة، لا شيء أبدا يمكنه أن يخترق العلاقة العضوية بين أمننا الجمهوري و بين المواطنين و المواطنات الواعين و الواعيات و الشاذ في سلوكات الجانبين يحفظ و لا يقاس عليه. 

عيد سعيد لكافة قواتنا و أسلاكنا الأمنية الوطنية و الجمهورية و لعموم شعبنا التونسي الوطني الأبي وهو يعاني من تبعات أزمة الكورونا و الحجر الصحي المقررة بين أيام 9 و 16 ماي 2021.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.