الرئيسية » الجموسي: “صاحب البيومة الزرقاء و المكتب ب40 مكيف هواء وراء أحداث سوق السمك بباب الجبلي بصفاقس”

الجموسي: “صاحب البيومة الزرقاء و المكتب ب40 مكيف هواء وراء أحداث سوق السمك بباب الجبلي بصفاقس”

مشاهد العصيان المدني و حشر المؤسسة الأمنية في اليوم الأول من الحظر الشامل بجميع الجهات بالبلاد اكتسحت صفحات التواصل الاجتماعي. و لكن ما وقع في هذا اليوم الأحد 9 ماي، في سوق السمك بباب الجبلي كانت فيه مواجهات مع الأمن و المسؤول عنه، وفق سكان المدينة، رئيس البلدية الذي أصبح مشهورا لمن لا يعرفه، بسيارته الفخمة و مكتبه المجهز ب40 مكيف هواء (و تكلمت عنه الاذاعات و التلفزات و حاورته و كان فرحا مسرورا) و المنبطح لحزبه حركة النهضة ليصبح لا يمثل جميع السكان بل فقط في خدمة أبناء النهضة، الحركة الاسلامية لرئيسها راشد الغنوشي…

هذا ما يقال اليوم بالمكشوف، و كتبه أسود على أبيض الأستاذ المحامي فتحي الجموسي، نشره على حسابه الخاص بصفحات التواصل الاجتماعي و جاء فيه ما يلي:

“كان يعلم جيدا عادات أهالي مدينة صفاقس في التزود بالحوت المالح إحتفالا بعيد الفطر.
كان يعلم أيضا أن العديد من تجار السمك المالح يستثمرون ويتزودون بكميات كبيرة من السمك لتمليحها وبيعها بمناسبة العيد وبكون ثمن تكلفتها قد يصل لعشرات الملايين موثقة بشيكات مؤجلة الدفع ويترتب عن عدم خلاصها دخول هؤلاء التجار للسجن.
كان يعلم أيضا أن كميات الحوت المالح المجفف من نوع الباكالاو قد نفذت من الأسواق وأن العديد من المواطنين بحاجة لسوق باب الجبلي للتزود بنوعيات أخرى.

وكان يعلم كذلك أن كل سفن الصيد البحري من صغيرها إلى كبيرها قد عادت جميعها وفي نفس الوقت بمناسبة العيد من رحلات الصيد وهي محملة بكميات مهولة من الأسماك وأن بعض أنواع هته الكميات سيقع إتلافها إن لم يقع بيعها واستهلاكها في الحين.
كان يعلم ويعلم ويعلم جيدا أن قرار الحكومة بالحضر الشامل لا يشمل غلق سوى الأسواق الأسبوعية و أن سوق السمك بباب الجبلي غير معني بالقرار.

وكان يعلم أن قراره لن ينفذ ولن يذعن له أحد بل سيؤسس لإندلاع حالة من العصيان المدني وإحشار المؤسسة الأمنية في مواجهات مع التجار والمواطنين.

رئيس بلدية صفاقس

ورغم علمه بكل هذا وعوض توفير الظروف الصحية اللازمة في السوق لتفادي العدوى، فقد إرتآ رئيس بلديتنا صاحب السيارة الفخمة و صاحب المكتب المجهز بأربعين مكيف هواء أن لا يتأخر عن المشاركة في جريمة الإبادة الجماعية التي تنتهجها الحكومة وقرر ان يغلق سوق السمك بباب الجبلي.

قراره هذا إتخذه صاحب البيومة الزرقاء حتى يتباهى به وسط حفل العشاء الفخم الذي تمت برمجته وألغي في الدقائق الأخيرة على شرف سيده وولي نعمته راشد الغنوشي فتكون الرسالة واضحة: ” لست وحدك من تدمر البلاد وتفقر العباد فكلنا معك

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.