الرئيسية » اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا تقترح غلق الحدود و وزير الصحة يقول ان المسالة غير مطروحة بعد

اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا تقترح غلق الحدود و وزير الصحة يقول ان المسالة غير مطروحة بعد

يجيب فوزي المهدي وزير الصحة اليوم السبت 24 افريل 2021 الصحفيين بأن غلق الحدود، مقترح من اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، ليس مطروحا الى حد الساعة، رغم انتشار السلالة الجنوب افريقية في ليبيا المجاورة والسلالة البرازيلية في فرنسا.

و كان قد صرح أمان الله المسعدي، عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا بأن اللجنة العلمية في حالة انعقاد دائم، سترفع توصياتها إلى الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، بشان سبل منع دخول السلالتين إلى تونس والحد من ظهورهما.

و وفق ما صرح به لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات):

” غلق الحدود البرية والجوية والبحرية، أو إجراء تحاليل سريعة بمناطق العبور على الوافدين على المطارات والموانئ حتى وان استظهروا بتحليل “بي سي ار” سلبي، على أن يتم وضع كل شخص يكون تحليله إيجابيا في الحجر الصحي الإجباري”.

كما حذر من تطور الوضع الوبائي الذي وصفه “بالخطيرا جدا” لاسيما في ظل توافد أعداد هامة من المصابين بكوفيد-19 على المستشفيات، فضلا عن المقيمين بها لتلقي العلاج وهو ما يتسبب في إرهاق المنظومة الصحية، مضيفا لوكالة وات بأن “تونس لا تتحمل مزيدا من تدهور الوضع الوبائي الخطير أصلا”. مع التذكير انه تم يوم أمس الجمعة ايقاف ببهو الذهاب بمطار تونس قرطاج، 7 اشخاص (4 تونسيين و 3 أجانب) حاملين تحاليل كورونا مزورة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.